قناة روسية: الحوثيون يلتقون سرا دبلوماسيين بمسقط بغياب حزب صالح

[ الصورة لوفد الحوثي مع وزير خارجية عمان في مسقط ]

قالت قناة" روسيا اليوم" إن وفد مليشيات الحوثي يواصل عقد لقاءاته مع دبلوماسيين غربيين وإقليميين في العاصمة العمانية مسقط وسط تكتم شديد حول طبيعتها لكنها تدور حول التوصل لاتفاق لإنهاء الحرب الدائرة منذ قرابة العامين.

وذكرت القناة على موقعها الالكتروني اليوم السبت، إن الحوثيين يشاركون بهذه اللقاءات بمفردهم دون ممثلين لحلفائهم من حزب الرئيس المخلوع  منذ عدة أيام في مسقط.

وتعزز مشاركة الحوثيين بمفردهم للعلن الخلافات مع حليفهم صالح على أكثر من مستوى، في ظل التناقض بين الطرفين وضعف القاعدة التي يتفقان حولها.

وتتركز اللقاءات – وفق القناة – حول مناقشة خطة السلام التي اقترحها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ورفضتها الحكومة الشرعية واعتبرتها مكافئة للانقلابيين كونها تهمش بشكل كبير الرئيس وحكومته في المستقبل.

وباستثناء تغريده واحدة كتبها رئيس وفد الحوثيين محمد عبدالسلام في حسابه بتويتر قبل يومين وتضمنت صورة للقاء مع وزير خارجية عُمان يوسف بن علوي وصفه بالجيد، لم يصدر عنه أي تصريح حول هذه اللقاءات.

ومن جيبوتي التي وصلها اليوم، كرر الرئيس عبدربه منصور هادي رفضه لخطة ولد الشيخ وقال إنها تقدم سلاما مشوها غير مستدام وهو ما لا ينشده اليمنيون.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر