قيادي حوثي يختطف مواطن بمحافظة إب ويشترط إعطائه "قطعة أرض" مقابل الإفراج عنه

[ ارشيفة ]

اختطف مسلحون حوثيون الخميس الماضي مواطناً من أبناء مديرية السبرة في سوق القات بخط الثلاثين غرب "مدينة إب "وسط البلاد واقتادوه إلى جهة مجهولة.

 

وقالت مصادر لـ"يمن شباب نت" أن طقماً يستقله عدد من المسلحين برفقة مشرف الحوثيين في السياني قدموا إلى سوق القات بخط الثلاثين غرب مدينة إب،وأطلقوا أعيرة نارية في الهواء،قبل أن يقوموا باختطاف المواطن "محمد عبد العزيز الصلاحي" ويقتادونه إلى جهة مجهولة.

 

وأفادت المصادر "أن الاختطاف جاء عقب حملة مسلحة قادها المشرف الحوثي قبل أيام حيث اقتحمت مجموعة مسلحة منزل"الصلاحي" واعتدت على زوجته وعبثت بأثاث المنزل".

 

وعلم مراسل "يمن شباب نت" من مصادر خاصة بأن المختطف لازال مغيباً حتى اليوم،وأن أسرته تفاجئت باتصال من وكيل المحافظة المعين من الحوثيين "أشرف المتوكل" تفيدهم بأنه على علم بمكانه وأنه يطالب بأرضيه مقابل إطلاق سراحه.

 

في غضون ذلك تحدثت مصادر بأن مشرف الحوثيين في المحافظة "عبد الغني الطاووس" هو الآخر دخل على خط القضية وينوي استلام ملفها طالباً مقابل ذلك اقتطاع جزء من الأرضية لصالحه.

 

وتقول المصادر بأن"الصلاحي" على خلاف مع أسرته حول قضايا أرض إرث،وأن القضية رُفعت من أسرته إلى مشرف الحوثيين في السياني الذي بدوره يريد التدخل فيها على طريقته في حين يرفض "الصلاحي" ذلك لحصوله على أحكام شرعية من القضاء تقضي بتقسيم الأراضي وفق أحكام المواريث الشرعية.

 

وتشهد محافظة إب عمليات نهب وسطو مسلح على أراضي مواطنين من قبل عصابات مسلحة على علاقة بمشرفين حوثيين ،نتج عنها قتلى وجرحى في حوادث منفصلة الأسبوع الماضي في ظاهرة تتسع كل يوم وتلقي بظلالها على المشهد العام في المحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر