الرئيس هادي يصل جبيوتي في زيارة رسمية ويعقد جلسة مباحثات

[ الرئيس هادي مع نظيره الجيبوتي أثناء استقباله في صاله التشريفات (سبأ) ]

عقد فخامة الرئيس هادي الرئيس  مع نظيره الجبيوتي إسماعيل عمر جيله اليوم السبت جلسة مباحثات رسمية في القصر الجمهورية في جيبوتي ،تبادلا خلالها وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحة اليمنية.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية " فقد ناقش الرئيسان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسجلا بارتياح تطابق وجهات نظرهما في شأن المسائل التي تم التطرق إليها خلال جلسة المباحثات".

 

وجدد الرئيس الجيبوتي دعم بلاده للشرعية الدستورية في الجمهورية اليمنية ممثلة بالرئيس هادي ،ومساندتها للجهود الهادفة إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى كافة أرجاء اليمن من خلال إيجاد حل شامل مبني على المرجعيات الثلاث.

 

من جهته عبر الرئيس هادي عن شكره وتقديره لجيبوتي رئيساً وحكومة وشعب على دعمهم لليمن في محنته ورفع المعاناة عن شعبه ودعم استقراره وأمنه ووحدة أراضيه، مؤكداً أن الشعب اليمني لن ينسى مواقف جمهورية جيبوتي حيال شقيقتها الجمهورية اليمنية إيمانا منها بأواصر القرابة والجوار والتأريخ وحضارته التي تجمع بين الشعبين الشقيقين.

 

وكان قد وصل فخامة الرئيس هادي والوفد المرافق له اليوم الى مطار جيبوتي في زيارة رسمية لجمهورية جيبوتي الشقيقة ،حيث كان في استقبال فخامته في أرضية المطار رئيس الوزراء الجيبوتي عبد القادر كامل محمد.

 

وقد أجريت للرئيس هادي مراسم استقبال بالقصر الجمهوري ،حيث كان في استقباله الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيله ،وتم اصطحاب فخامته الى منصة الشرف حيث عزف السلام الجمهورية للبلدين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر