البيضاء: الحوثيون يحرقون منزل في رداع وزعيم قبلي يستنفر القبائل للتصدي للمليشيا والوضع مرشح للإنفجار

أقدمت مليشيات الحوثي والمخلوع الإنقلابية، صباح اليوم الجمعة، على إحراق منزل وسط مدينة "المصلى" التابعة لمديرية العرش برداع في محافظة البيضاء وسط البلاد.
 
 
مصادر محلية خاصة أكدت "ليمن شباب نت"  أن مجاميع مسلحة من المليشيات الإنقلابية، يتزعمهم المدعو حسين بن حسين الشريف، والمدعو ميثاق السوسوة، قامت بمحاصرة منزل ماهر محمد صالح الشاوش، وسط مدينة المصلى، وقصفوا المنزل بقذائف الآربي جي، قبل أن يرشوا البنزين على المنزل ويحرقوه، وسط حالة من الإستياء والرفض الشديد من المدنيين الساكنين في المنطقة.
 
 
واضافت المصادر، أن شيخ الضمان لمديرية العرش الشيخ علي صالح الطيري، دعا جميع أبناء قبائل مديرية العرش إلى الوقوف صفا واحدا أمام هذه التصرفات الهمجية ووضع حدا لها.
 
 
وقال الشيخ الطيري عقب صلاة الجمعة، مخاطبا جموع المصلين من ابناء مديرية العرش في جامع (الكوفية) بمدينة المصلى، أن الحرية هي أغلى ما يمتلكه الإنسان في هذه الحياة، معتبرا سكوت الناس  وعدم تصديهم للمسلحين الحوثيين الذين احرقوا المنزل موقف مخزي ومخجل.
 
وخاطب الطيري الحاضرين قائلا،" الموت أشرف من هذا الذل والهوان". حد وصفه.
 
 
هذا وكان مسلح من جماعة الحوثي من أسرة بيت حميد الدين بمدينة رداعقد قتل قبل عدة أيام على خلفية خلاف أسري داخلي بين ماهر الشاوش وابن عمه، تطور إلى اطلاق الرصاص، ليقتل عبدالله بن عبدالله الشاوش؟ بالإضافة إلى المسلح الحوثي محمد احمد حميدالدين ويصاب مسلح آخر.
 
 
 وكانت وساطة قبلية قد تدخلت لإحتواء الموقف وتسلم خمسة رهاين من مدينة المصلى من اجل اتاحة المجال للوساطة بمتابعة الجاني وتسليمه للعدالة،بيد أن المسلحين الحوثيين انقلبوا على الوساطة وقاموا باحراق  المنزل.
 
 
وتعتبر مديرية العرش برداع في محافظة البيضاء من اوائل مديريات المحافظة التي فتحت الطريق امام الحوثيين ورفضت الخوض معهم في أي مواجهه، وسلمت لهم مؤسسات الدولة، وسمحت لهم التمركز في المرتفعات والجبال التابعة لها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر