الجوف: إنطلاق عملية عسكرية واسعة اليوم.. والمحافظ يؤكد تحرير سبعة مواقع استراتيجية جديدة خلال ساعات (تحديث)


دشن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف (170 كم شمال شرق صنعاء)، بدءا من اليوم الخميس، عملية عسكرية واسعة جديدة لتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة الميليشيات بمديرية خب والشعف، شمال وشمال شرق المحافظة.

وتعتبر مديرية "خب والشعف" من أكبر المديريات مساحة على مستوى اليمن. وتمتد في منطقة صحراوية، عبر صحراء الربع الخالي، حتى محافظة حضرموت شرقا، وعلى حدود محافظة صعدة شمالا، اضافة إلى انها منطقة حدودية مع المملكة العربية السعودية، واقرب مديريات المحافظة الى محافظة صعدة معقل جماعة الحوثي المتمردة.

وأكد محافظ الجوف اللواء أمين العكيمي، في تصريحات لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن الجيش والمقاومة تمكنا - خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية العسكرية - من تحرير مواقع استراتيجية بالمديرية. 

وقالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية لـ"يمن شباب نت" إن الجيش الوطني بقيادة محافظ الجوف الشيخ العكيمي، شن هجوماً واسعاً، اليوم الخميس، على مواقع المليشيات الانقلابية في مديرية خب والشعف، شمال مدينة الحزم مركز المحافظة. 

وفي حين اكدت مصادر "يمن شباب نت" سيطرة الجيش والمقاومة على اربعة مواقع استراتيجية في المديرية، من بينها وأهمها جبال "الخرشة" التي تطل على مركز مديرية خب والشعف، اضافة إلى جبل "كحيل" الذي كانت المليشيات الانقلابية تتمركز فيه، فقد ذكر المحافظ العكيمي، ضمن تصريحاته لوكالة (سبأ)، سبعة مناطق استراتيجية تمكن الجيش والمقاومة الشعبية من تحريرها اليوم، وهي: منطقة كتنه، وادي الغمير، منطقة الضعة، جبل الكحيل، موقع الجرشة، مواقع سنبلة، جبال المجرب المطلة على سوق التلوث.

ولفت المحافظ إلى أن هذه المناطق لها أهمية كبيرة واستراتيجية باعتبارها قريبة من الخط الدولي الذي يربط محافظة الجوف بمنفذ البقع بمحافظة صعدة"، فقد أكد أن "المعركة مستمرة حتى تحرير كامل مديريات الجوف من الانقلابيين الذين عاثوا في البلاد الفساد والدمار". 

وشكر المحافظ العكيمي طيران التحالف العربي لمشاركته بدور فاعل في تدمير مواقع المليشيا، وتكبيدهم خسائر فادحة.

وقالت مصادر "يمن شباب نت" إن الجيش والمقاومة غنموا خلال المعارك أسلحة، بينها اطقم عسكرية وذخائر خفيفة ومتوسطة بعد ان تركتها عناصر المليشيات الانقلابية ولاذوا بالفرار"

وبحسب المصادر، أيضا، شنت المقاتلات الجوية لتحالف العربي، الذي تقوده السعودية، عصر الخميس، عدداً من الغارات الجوية، استهدفت فيها تجمعات ومعدات تابعة للمليشيات الانقلابية في منطقة صبرين ما ادى الى احتراق عربة محملة بالسلاح وتدمير عدد من الاليات العسكرية. 

 وكان الناطق الرسمي باسم مقاومة الجوف عبدالله الأشرف، أكد سقوط قتلى وجرحى من مسلحي مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في غارة للتحالف العربي، اليوم الخميس، بمديرية المتون بمحافظة الجوف شمال شرقي اليمن.

وكتب الأشرف، في منشور على صفحته بالفيس بوك، أن غارة للتحالف العربي نسفت طقماً للمليشيات في مزرعة القاضي غرب مزرعة الورش، وأنه لم يعرف بعد عدد الضحايا في الحادثة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر