روسيا تدعم جهود الشرعية للسلام والمخلافي يشيد بموقفها

[ وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي ]

أكد سفير روسيا لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكن، أن بلاده تدعم الحكومة الشرعية في اليمن ولا تعترف بغيرها وجهودها الرامية لإحلال السلام في البلاد، في موقف يعزز رفضها لخطة أممية على حسابها.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ قدم خطة قال إنها تحظى بدعم عربي ودولي تنص في خلاصتها على سحب صلاحيات الرئيس عبدربه منصور هادي لنائبه الذي يُعين بالتوافق مع الانقلابيين واستقالة نائبه الحالي الفريق الركن علي محسن الأحمر وهو ما رفضها واعتبرها مكافئة للانقلاب وترحيل الحرب لمرحلة لاحقة.

وفي سعيها لكسب دعم دولي لموقفها خاصة من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم الاثنين في الرياض بسفير موسكو باليمن، وأشاد بموقف حكومته الداعم للشرعية وفق المرجعيات المتفق عليها.

وقدم المخلافي مبررات الحكومة لرفض خطة ولد الشيخ وهي أنها لا توصل إلى سلام حقيقي وإنما ستعمل على ترحيل الحروب والأزمات، وشدد على أهمية أن يعمل المبعوث على وضع خارطة طريق تأخذ بعين الاعتبار المرجعيات والمقترحات التي قدمها في مشاورات السلام السابقة في سويسرا والكويت حتى يكتب لها النجاح وتؤسس لسلام حقيقي مستدام.

من جانبه، أكد السفير الروسي دعم الشرعية وسعيها لإيجاد حل سلمي في اليمن يعيد له الامن والاستقرار، مشيرا إلى أن روسيا تعترف فقط بالحكومة الشرعية وأن تعامل السفارة الروسية في صنعاء هو مع الأطراف السياسية والحزبية.

كما أكد دعم جهود المبعوث لإيجاد حل يتفق عليه اليمنيون ويدعمه المجتمع الدولي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر