عدن: السلطة المحلية تبدأ من مديرية صيرة حملة إزالة العشوائيات واستعادة المرافق المنهوبة

[ صورة متداولة لحملة إزالة العشوائيات التي دشنتها اليوم الأحد (6 نوفمبر) السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن ]


بدأت السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الأحد، باستعادة بعض المرافق المنهوبة في مديرية صيرة، ضمن المرحلة الأولى من الحملة الوطنية التي دشنتها اليوم بالمديرية لإزالة العشوائيات، والتي ستتواصل خلال الأيام القادمة إلى بقية المديريات وفق جدول زمني مقر سلفا.

وتأتي هذه الحملة بناء على اوامر النيابة، وبمشاركة قوات من الأمن والجيش والشرطة النسائية ومكتب الأشغال العامة وصندوق النظافة، وحضور مدير عام مكتب رئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة، سامح جمال.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أوضح مدير عام مديرية صيرة، خالد سيدو أن "الحملة شملت استعادة المحلات التي تم اقتحامها خلال فترة ما بعد الحرب في سوق السيلة الشعبي، وازالة العشوائيات التي تم بنائها، وكذا إخراج المقتحمين من ثانوية لطفي".

وكشف مدير عام مديرية صيرة أن "بعض المتنفذين قاموا ببيع المحلات بأوراق مزورة وتغيير المحلات من محلات تجارية إلى مساكن شخصية"، مؤكدا أنه تم "ضبط أشخاص بعد تعقبهم من قبل الدولة، قاموا بطباعة اوراق عليها اختام مزورة وغير رسمية خدعوا بها من قاموا بشراء مواقع تابعة للدولة دون ان يتأكدوا من الجهات الرسمية"، محملاً المسؤولية من قام بشراء هذه المواقع التابعة للدولة دون الرجوع والتأكد من ذلك.

وشدد على أنه سيتم استعادة كافة المرافق الحكومية سواء كانت مدارس أو مرافق عامة أو مدنية.

وأوضح سيدو أن المديرية، ومنذ حوالي شهر "اشعرت المواطنين بذلك، وكررت اشعارهم قبل حوالي اسبوع"، لافتا إلى أن منطقة السائلة تعتبر مجرى سيول، وعند هطول الأمطار تتعرض هذه المنطقة لأضرار على المواطنين والمنطقة.

وبدأت السلطة المحلية، اليوم، باستعادة المرافق التابعة لوزارة الأشغال العامة والبلديات.

ومن المقرر أن تستمر الحملة يومي الأحد والاثنين، قبل أن تنتقل إلى المعلا لثلاثة أيام أخرى، ثم التواهي وخورمكسر، وبعدها إلى الشيخ عثمان والمنصورة ودار سعد وتختم بالبريقة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر