وزير الكهرباء الأكوع يعرض في جنيف مشروع استخدام الطاقة الشمسية لتحليه مياه البحر لتغذية العاصمة

أبدت عدد من المنظمات الدولية استعدادها للمساهمة في انجاز مشروع تحلية مياة البحر لتغذية العاصمة صنعاء، والذي يعد أحد المشاريع الحيوية الكبيرة، بعد استقرار الأوضاع في اليمن.

 

جاء ذلك خلال اختتام المؤتمر العالمي للطاقة النظيفة، الذي أختتم أعماله في جنيف أمس الأحد، وترأس وفد بلادنا المهندس عبدالله الأكوع وزير الكهرباء والطاقة. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وخلال المؤتمر عرض وفد اليمن مشروع استخدام الطاقة الشمسية في تحلية مياه البحر لتغذية العاصمة صنعاء التي تعاني من شحة وانحسار المياه الجوفية، كما هو الحال لعدد من المدن اليمنية الأخرى وذلك بإستخدام تقنيات الطاقة المتجددة.

 

وأكدت المداولات على الأهمية التاريخية لمدينة صنعاء كواحدة من أقدم المدن في العالم وأهمية دعم استمرارية وسائل الحياة لسكانها وعلى وجه الخصوص المياه .
 

كما ناقش المؤتمر المناخات المتميزة وتقديم المساعدة بالدراسات الفنية التي تمكن اليمن من الإستفادة من مصادر الطاقة النظيفة التي تمتلكها بحكم موقعها المناخي والجغرافي.

 

وكان المؤتمر ناقش مستقبل مصادر الطاقة النظيفة واستخداماتها والمتمثلة في ( الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وطاقة الحرارة الجوفية الكامنة في باطن الارض ) .

 

وضم وفد اليمن في المؤتمر سفير اليمن لدى الإتحاد السويسري الدكتور على محمد مجور و رئيس المكتب الفني بوزارة الكهرباء الدكتور توفيق سفيان وعضو البعثة الدبلوماسية لليمن في جنيف حسين الأشول

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر