عصابات نهب الأراضي الحوثية في إب تقتل مواطن وتصيب آخر في عملية سطو جديدة

[ القتيلين المهندسين :صادق الدعيس،وأحمد الحيشي ]

قتل مساء أمس الخميس المهندس (صادق محمد عبد الوهاب الدعيس )بأعيرة نارية من عصابة حوثية مسلحة متخصصة بنهب الأراضي في محافظة إب وسط اليمن.

المصادر أفادت بأن المهندس"الدعيس" لقي حتفه، على أيدي عصابة مسلحة بقيادة القيادي الحوثي "أبو كاظم" ومتحوث من ذات أسرة القتيل يُدعى" نصر حسن الدعيس " بعد أن باشروا بإطلاق الرصاص عليه وهو في أرضيته في منطقة "سائلة جبلة"جنوب مدينة إب .

المصادر كشفت عن خلافات سابقة بين القتيل "الدعيس" والمتحوث "نصر الدعيس "حول الأرضية،bأدت إلى تفاقم الأمر واستدعاء الأخير لقيادي حوثي وجماعة مسلحة متخصصة في نهب الأراضي ولها ارتباط وثيق بقيادات الحوثي في المحافظة، التي بدورها وصلت إلى المكان وفتحت أسلحتها وأطلقت الرصاص بشكل كثيف على المتواجدين داخل الأرضية ما أدى إلى مقتل المهندس "الدعيس" وإصابة أحد إخوانه بطلق ناري في يده.

ويعمل المهندس "صادق الدعيس" مبرمجاً للهواتف المحمولة وهو أحد موظفي شركة يمن موبايل في المحافظة.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من قيام عصابة مسلحة بقتل المهندس في المؤسسة العامة للاتصالات(أحمد قاسم الحبيشي)من أمام منزله في منطقة "عيقرة" غرب إب أثناء عملية سطو مسلح على أرضيته التي قرر أن يتمسك بها ويدافع عنها حتى آخر لحظة من عمره .


وتتزامن عمليات القتل هذه مع عمليات سطو مسلح على أراضي المواطنين وأراضي الدولة في أكثر من مكان في المدينة من قبل عصابات نهب أراضي  لها ارتباط بقيادات كبيرة من مليشيات الحوثي القادمة إلى المحافظة من محافظات أخرى.

وشهدت المحافظة في الأسابيع الأخيرة عمليات سطو مسلح على أكثر من أرضية للمواطنين، كانت آخرها قيام مسلحين حوثيين من أسرة مدير الأمن المعين من الحوثيين "محمد عبدالجليل الشامي" بالسطو على أرضية لمواطنين من أسرة "بيت جميل"وأصابوا فيها 2 من المواطنين قرروا التمسك بأرضيتهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر