أحداث شغب وتبادل لإطلاق النار بين محتجين والبلدية بمدينة إب

[ مليشيات الحوثي تعتدي على أصحاب البسطات في مدينة إب (أرشيفية) ]

شهدت مدينة إب ظهر اليوم الخميس،أحداث شغب وتبادل لإطلاق النار بين مسلحين حوثيين وباعة متجولين ،عقب قيام مكتب الأشغال الخاضع لسلطة الانقلابيين برفع بسطات ومحلات تجارية

 

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"بأن مواطنون من منطقة "أحوال الثلاث" بالمدينة تبادلوا إطلاق الرصاص مع مسلحين حوثيين يتبعون القيادي الحوثي "بسام السقاف" المعين مديراً لمكتب الأشغال العامة من قبل الانقلابيين،عقب قيامهم بجرف محلات ودكاكين صغيرة على جنبات الشارع المؤدي إلى شارع العدين بجوار "خليج سرت".

 

وأفادت المصادر"أن حملة من بلدية الأشغال معززة بمسلحين حوثيين قاموا ومن دون سابق إنذار بجرف المحلات وبسطات الباعة من على جنبات الطريق ما دفع بالباعة إلى الاحتجاج على إجراءات البلدية،وتطور هذا الاحتجاج إلى تبادل لإطلاق النار وإغلاق شارع العدين الأعلى".

 

وأكد شهود عيان أكدوا لـ "يمن شباب نت" مشاهدتهم لإطلاق نار كثيف منتصف ظهر الخميس بين محتجين ومسلحين حوثيين  بجوار خليج سرت ،لكنهم لم يؤكدوا سقوط ضحايا أو إصابات بين الطرفين.

 

وتأتي عمليات الجرف التي مارستها بلدية مكتب الأشغال الخاضعة تحت سلطة الانقلابيين بعد رفض الباعة وأصحاب المحلات دفع إتاوات باهظة أكثر من تلك التي كان يتحصل عليها المكتب من قبل مقابل السماح لهم بممارسة أعمالهم بحسب مصادر خاصة.

 

المصادر أكدت بأن إجراءات مكتب الأشغال جاءت عقب تأكد فشلهم بالحصول على إتاوات ومبالغ إضافية نظير السماح للباعة بالعمل ولم يأتي من دافع تثبيت النظام والقانون،مستدلين على قولهم بأن المحلات تعمل منذ أكثر ثمان سنين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر