ميلشيات الحوثي تنهب مبالغ مالية كبيرة من تجار مدينة إب بطريقة الابتزاز

[ مدينة إب (أرشيفية) ]

قالت مصادر محلية في محافظة إب " أن  مليشيات الحوثي وصالح تقوم بنهب المواطنين في اختلاق تهم لابتزاز التجار والمغتربين لجباية الأموال الطائلة منهم ".

 

وقالت مصادر " أن الميلشيات تقوم باختطاف  أبناء التجار المحليين دون أي تهم من أجل ابتزاز ا?باء لدفع غرامة مالية يحددها القيادات الحوثية في المدينة على حسب حجم رأس المال للمختطفين".

وذكر مصدر خاص لــ يمن شباب نت  " أن 17 مليون ريال  نهبتها مليشيات الحوثي من أحد التجار الكبار  في المدينة تحت بعملية  والابتزاز وتتفاوت المبالغ من شخص لآخر " وفضل عدم اسم التاجر خوفا من ملاحقته.

وأوضحت المصادر" أن ميلشيات الحوثي وصالح عمدت على استهداف أبناء المغتربين في الخارج، والتجار وفرض عليهم غرامات مالية، دون أي تهمة خلال الفترة الماضية".

 

وفي نفس السياق  نهبت مليشيا الحوثي وصالح  كمية كبيرة من التمور على متن سيارة  مقدمة كصدقات  للفقراء خلال شهر رمضان في منطقة خميس الحرية بحزم العدين غرب مدينة إب.

وقالت مصادر محلية لـ يمن شباب نت  " أن المليشيا صادرت 300 كرتون من التمور بعد احتجاز وتوقيف السيارة في أحدى النقاط الأمنية لمليشيا الحوثي وصالح بمنطقة خميس أمس السبت".

 

وتمارس  ميلشيات الحوثي وصالح انتهاكات متواصلة بحق المواطنين منذ سيطرتهم على المحافظة  في أكتوبر من العام 2014 ، ورصدت منظمات حقوقية محلية مئات الحالات منها عمليات السرقة ونهب الممتلكات وابتزاز مواطنين وتجار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر