رئيس الوزراء يؤكد جدية الحكومة في مكافحة الارهاب وتصميمها على نزع جذور القاعدة

[ خلال لقاء رئيس الوزراء مع القائم بأعمال السفير البريطاني (سبأ) ]

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، جدية الحكومة في محاربة الإرهاب أينما وجد، مشيرا الى الكلفة الكبيرة التي تدفعها الحكومة لمواجهات العمليات الارهابية وداعش، لكن الحكومة لن نقف مكتوفي الأيدي ونحن مصممون على نزع جذور القاعدة.

 

وأشاد بن دغر خلال لقاءة مساء أمس، القائم بأعمال السفير البريطاني لدى بلادنا باندور هنتر، بالأدوار البطولية لقوات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية التي تمكنت من تحسين الوضع الأمني في المناطق والمحافظات المحررة.. لافتا الى انه تم تراجع كبير لعدد العمليات الإرهابية التي كانت تقوم بها الجماعات المتطرفة في هذه المناطق. بحسب وكالة سبأ الرسمية.

 

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة متواجدة في عدن، وتمارس مهامها من أجل توفير الخدمات الاساسية وضبط الحالة الأمنية في المناطق المحررة.. مشيداً بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية في هذه المناطق التي تعمل بتنسيق وتكامل مع الأجهزة الحكومية، في ظروف صعبة وشحة الإمكانيات المالية

 

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على إحلال السلام الدائم والشامل في كل الأرضي اليمنية، وأن هذا الحرص هو ما دفع الحكومة للمشاركة في مشاورات جنيف وبيل في سويسرا، وكذلك مشاورات الكويت التي انتهت بتوقيع وفد الشرعية على توقيع اتفاق السلام المقدم من قبل الأمم المتحدة، في ضل رفض وفد الحوثيين وصالح التوقيع على هذا الاتفاق

 

وقال بن دغر" إذا أراد المجتمع الدولي أن يرى السلام الدائم في اليمن عليه أن نضغط باتجاه تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ???? والضغط بسحب السلاح من الجميع باستثناء الدولة وأن يدرك المجتمع الدولي بشكل واضح مصير للحوثيين بأن عليكم الانسحاب من العاصمة صنعاء وباقي المدن الاخرى".. مؤكداً أن الحوثيين لم يلتزموا حتى باتفاق وقف اطلاق النار وقاموا باختراقات كبيرة في الساعة الاولى من الاتقاق وطلاق صواريخ على المجمعات السكنية في تعز ومأرب.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر