مسئول محلي  بشبوة لـ"يمن شباب نت" لا يوجد أي حالة إصابة بالكوليرا وما نشر إشاعات

نفى مسئول  في مكتب الصحة بمحافظة شبوة (شرق اليمن) رصد أي حالة إصابة بمرض الكوليرا في المحافظة وأكد أن ما نشر حول إصابة حالتين إشاعات.

 

وقال مدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بشبوة احمد الحامد  في حديث لـ "يمن شباب نت" انه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة كوليرا في المحافظة إلى يومنا هذا.

 

وأضاف  الحامد "أن هناك اتصال مباشر مع وكيل  وزارة الصحة وإبلاغهم بشأن كافة الاحتياجات ليتم رفعها لمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف الذين بدورهم التزموا بتوفير كل الأدوية".

 

وتابع الحامد "علمنا على اعتبار ثلاثة مستشفيات في المحافظة أعلناها مستشفيات طوارئ وتم التنسيق على وضع بعض الأقسام لتكون فيها غرف حجر صحي واعتبار مركز الهلال الأحمر مركز حجر صحي في حالة ظهور الوباء".

 

وأشار الحامد إلى "قيام مكتب الصحة بالتعاون مع  بعض منظمات المجتمع المدني على أعطى  نموذج  إرشادي  يتكون من  صفحتين  للتعريف بالكوليرا ء وأسبابها وعلاجها والوقاية  منها في دليل  شامل عن الكوليرا سوف  يتم  توزيعه قريبا".

 

وقال الحامد "أن هناك تنسيق متواصل بين المكتب والسلطة المحلية شاكرا لهم الوقوف إلى جانبهم" مشيرا إلى وجود خطة طارئة تم رفعها الى منظمة الصحة العالمية والوزارة ونحن سنكون جاهزين لمكافحة هذا الوباء الذي نسأل من الله ان يجنب محافظتنا وبلدنا منه.

 

يذكر أن وباء الكوليرا ظهر في عدد من المحافظات وأدى إلى حالات وفاة، في ظل تحذيرات لمنظمات دولية من تفشي الوباء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر