الرئيس هادي: قدمنا تنازلات حرصاً على السلام ووجهنا القيادات الميدانية بالالتزام بالهدنة

[ الرئيس هادي أثناء لقاءه المبعوث الأممي ولد الشيخ (سبأ) ]

قال الرئيس هادي "إن الحكومة قدمت تنازلات حرصا على السلام النابع من قناعتنا بان الحرب تفضي دوما إلى طاولة الحوار وجهنا مختلف القيادات الميدانية الالتزام بالهدنة المحددة".

 

وأشار هادي خلال لقاءه ولد الشيخ في محل اقامته المؤقت في الرياض – حرص الحكومة اليمنية حريصة على حقن دماء الشعب اليمني وانطلاقا من المسئولية الوطنية تجاه أبناء وطنا كافه والتي لم يعيرها الانقلابيين اهتماما طوال الفترة الماضية وفي محطات السلام المختلفة.

 

وقال الرئيس هادي " وجهنا مختلف القيادات الميدانية الالتزام بالهدنة لقد رغم الخروقات المرصودة للانقلابيين في مختلف مناطق التماس وكذلك في المدن ومنها تعز".

 

وأضاف " أتمنى أن  يحتكم الانقلابيين  لصوت العقل والمنطق لمصلحتهم أولا ومصلحة جميع أبناء الوطن لحقن الدماء واستئناف استحقاقات المرحلة المقبلة التي اجمع عليها كل اليمنيين".

 

من جانبه عبر المبعوث الاممي إسماعيل ولد الشيخ عن دعمه الدائم للمسار السلمي و صولا إلى الموافقة على إقرار الهدنة الحالية التي نأمل استمرارها والبناء عليها لتحقيق سلام دائم ووقف للأعمال القتالية.

 

وأكد  على ضرورة تفعيل لجنة التهدئة والتئام اجتماعاتها للوقوف على تداعيات الوضع الميداني مع التأكيد على أهمية إيصال المساعدات الإنسانية وفك الحصار على المدن لانعكاساتها وفوائدها الإيجابية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر