عسيري: دخول الهدنة حيز التنفيذ يحتاج وقت وسنتخذ إجراءات في حالة تطورت الاختراقات

[ اللواء أحمد عسيري ناطق التحالف العربي ]

قال اللواء أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي" أن دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيد يستلزم بعض الوقت، لكنه حذر باتخاذ "الإجراء المناسب لردعها إذا تطورت الإختراقات".

 

وقال عسيري في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية  " نتفهم الوضع الميداني وأنه قد يتطلب بعض الوقت لإيصال المعلومات لمقاتليهم في إشارة للحوثيين وقوات صالح الذين يقاتلون ضد الشعب اليمني.

 

وأضاف "عندما يتم إعلان وقف النار، هذا يتطلب بعض الوقت حتى تصل جميع الأوامر والتعليمات لجميع مقاتلي الانقلابيين".

 

وأشار عسيري "نرصد الخروقات وسيتم توثيقها وإبلاغ الجهات المعنية بها وعلى رأسها الأمم المتحدة وسنستمر في مراقبة الوضع وإذا تطورت سنتخذ الإجراء المناسب لردع مثل هذه الخروقات".

 

وأكد أن "قوات التحالف لديها توجيه بضبط النفس والمتابعة، ومتى تطور الأمر واستمرت الخروقات سنرفع تقريرًا بذلك للقيادة السياسية التي ستتواصل بدورها مع المجتمع الدولي لإطلاعهم على تلك الخروقات".

 

وعن توقعاته بخصوص نجاح الهدنة وكيفية توظيفها لإيصال المساعدات الإغاثية، قال عسيري "هذه ليست الهدنة الأولى لكن حكمنا عليها بالأفعال وليس بالأقوال".

 

وتابع  "لدى الانقلابيين 3 أيام لكي يثبتوا للمجتمع الدولي وللشعب اليمني أنهم يعون مسؤوليتهم تجاه البلاد" مشيراً أن المواد الإغاثية لم تنقطع يوما من الايام عن الوصول لموانئ اليمن ، والمناطق التي لم تصلها المساعدات هي المحاصرة من الانقلابيين.

 

وقال "لكن المشكلة تكمن في توزيعها ومراقبتها والتأكد من وصولها لمستحقيها، والهدنة ستوفر البيئة المناسبة لايصال المساعدات للمناطق المحاصرة من الانقلابيين وعلى رأسها مدينة تعز".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر