إيقاف الدراسة بعدن الخميس أولى تداعيات مرض الكوليرا

نفى مسؤول صحي بمحافظة حضرموت وجود أي حالة إصابة بمرض الكوليرا بالمحافظة في حين أعلن مكتب التربية بمحافظة عدن تأجيل الدراسة الخميس للحفاظ على سلامة الطلاب بعد وفاة خمس حالات بالمرض.

وقال د. رياض الجريري، مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت، في تصريح لـ" يمن شباب نت" إن لا وجود لأي حالة مرض للكوليرا في المحافظة، وما اشيع عن اشتباه في حالات مرضية أثبتت الفحوصات أنها ليست مصابة بهذا المرض.

وأوضح الحريري انه تم الاشتباه في حالة واحدة قادمة من محافظة شبوه ولكن بعد اجراء الفحوصات والتأكد منها تأكد أنها لم تكن مصابة بهذا المرض الوبائي.

وأشار إلى أن المكتب بصدد إقامة حملات وقائية داخل المدن وحملة تفتيش في المداخل الخارجية للمحافظة للحد من انتقال هذا المرض من المحافظات الأخرى الى حضرموت.

في سياق متصل، أعلن مكتب التربية والتعليم بعدن إيقاف الدراسة غدا الخميس حرصا على سلامة الطلاب كإجراء وقائي عقب رصد حالات وفيات وإصابة بوباء الكوليرا في محافظة عدن والمحافظات المجاورة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت إن خطة مكافحة الكوليرا في اليمن تتطلب توفير أكثر من 22 مليون دولار.

وأوضحت المنظمة في بيانٍ لها بأنه تم تسجيل 340 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا في اليمن، منها 18 حالة في محافظات تعز والحديدة وصنعاء والبيضاء وعدن ولحج.

ولفت البيان الى انه لم تسجل أية حالة وفاة حتى الآن بسبب الكوليرا،وأن أكثر من سبعة ملايين وستمائة ألف شخص يعيشون في مناطق متأثرة بالكوليرا، فيما يتعرض حوالي 3 ملايين نازح لخطر الإصابة بالمرض.

وناشدت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها ،اليوم، المجتمع الدولي بتوفير دعم عاجل للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا في اليمن.

مشيرة الى ان استمرار الصراع في اليمن أدى إلى عدم تمكن حوالي ثلثي السكان من الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي، خاصة في المدن مما أدى إلى زيادة خطر الإصابة بمرض الكوليرا.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر