المقدشي: الجيش شرع في عقد اجتماع للقيادات للتحقيق في حادثة القاعة

[ المقدشي ]

كشف اللواء ركن محمد المقدشي، رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة اليمنية، لـصحيفة «الشرق الأوسط» عن شروع الجيش في عقد اجتماع على مستوى القيادات، للتحقيق وبحث كل تفاصيل ما ورد في بيان فريق التحقيق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن حول حادثة «القاعة الكبرى» في صنعاء والذي حمل جهة تابعة لرئاسة هيئة الأركان اليمنية الخطأ بتقديم معلومات مغلوطة، ونفذت العملية من دون إذن التحالف.

وقال اللواء المقدشي، إنه سيجري التحقيق لمعرفة الجهة المسؤولة عن الخطأ، وسيتم التعامل معها وفق أنظمة الجيش.

وأوضحت قوات التحالف العربي أنها تقبل نتائج التحقيق: «وتعرب عن أسفها لهذا الحادث غير المقصود وما نتج عنه من آلام لأسر الضحايا، والذي لا ينسجم مع الأهداف النبيلة للتحالف وعلى رأسها حماية المدنيين وإعادة الأمن والاستقرار لليمن».

وجاء في البيان أن تنفيذ العملية تم دون اتباع الإجراءات الاحترازية المعتمدة من قيادة قوات التحالف للتأكد من عدم وجود الموقع ضمن المواقع المدنية محظورة الاستهداف، ووجه مركز توجيه العمليات الجوية في الجمهورية اليمنية إحدى الطائرات الموجودة في المنطقة لتنفيذ المهمة.

وكانت لجنة تقييم الحوادث في اليمن، أصدرت بياناً يوم أمس، أشارت إلى الغارة التي استهدفت مجلس العزاء بصنعاء، هي للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، لافتة إلى أن الغارة كانت عن طريق الخطأ نتيجة معلومة مغلوطة من جهة تتبع هيئة الأركان اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر