مسئولون أمريكيون: المدمرة الأمريكية ميسون تتعرض لقصف صاروخي جديد هو الثالث في اسبوع

[ المدمرة "يو إس إس مايسون" تتواجد حاليا في البحر الأحمر قرب الساحل اليمني (رويترز-أرشيف) ]

 

أكد مسئولون أمريكيون تعرض المدمرة الأمريكية يو إس إس ميسون إلى استهداف جديد، مساء السبت/فجر اليوم الأحد، بالتوقيت المحلي لليمن. وهو الاستهداف الثالث الذي تتعرض له المدمرة نفسها في غضون أسبوع واحد.

ونقلت شبكة (nbc news) الأمريكية فجر اليوم الأحد عن مسئولين أمريكين اثنين أن المدمرة الأمريكية المذكورة تعرضت لإطلاق صاروخ واحد على الأقل إلا أن المضادات التي أطلقتها المدمرة اعترضته ولم تصب بأذى.

وأشارت الشبكة إلى أن المدمرة نفسها كانت تعرضت إلى الاستهداف بالصواريخ من مناطق واقعة تحت سيطرة المتمردين الحوثيين لمرتين سابقتين (8 و 12 أكتوبر)، الأمر الذي دفع بقوات البحرية الأمريكية إلى الرد، الخميس الماضي، بإطلاق صواريخ كروز حطمت ثلاثة مواقع رادارات.  

وكان كل من الرئيس الأمريكي أوباما، الذي أصدر توجيهاته بالرد الأخير، ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) حذروا في أوقات سابقة، عقب الاستهدافين الأخيرين، وبعد الرد الأمريكي عليها يوم الخميس، من أن أي استهداف مستقبلي تتعرض له القوات البحرية الأمريكية في اليمن سيضطرهم للرد مجددا للدفاع عن النفس.

وأنكرت الميليشيات الحوثية أن تكون لها علاقة باستهداف المدمرة الأمريكية في المرتين السابقتين، في حين أعترفت بمسئوليتها عن استهداف سفينة إماراتية قبلها بايام وتمكنت من إصابتها وتدمير أجزاء كبيرة منها. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر