الحوثيون يغلقون مصليات للنساء في صنعاء ويصعدون من اختطاف المواطنين

[ شارع الزبيري بصنعاء (أرشيف) ]

أقدمت ميليشيا الحوثي على اقتحام عدد من مصليات النساء، في أكثر من مسجد بالعاصمة صنعاء.

 

وقالت مصادر لـ "يمن شباب نت" إن مسلحين حوثيين اقتحموا مسجد التقوى بمنطقة حدة، بمديرية السبعين، وقاموا بإغلاق مصلى النساء في الجامع بذريعة  احتياجهم للسكن فيه.

 

وفي السياق ذاته ذكرت المصادر إن مسلحين حوثيين أغلقوا مصلى النساء ومركز رابعة لتحفيظ القرآن بمسجد بلال بشارع هائل وسط صنعاء، أمس الأربعاء.

 

وأكدت المصادر أن مسلحي الجماعة اقتحمت المسجد بحجة تفتيشه، حيث منعوا النساء وطالبات التحفيظ من دخوله، وقاموا بإغلاق البوابة الخاصة بالنساء، وقاموا باتخاذه سكنا "ومقيلا" لتعاطي القات.

 

إلى ذلك يواصل مسلحو الحوثي مداهماتهم واختطافهم لعدد من سكان العاصمة صنعاء، في عودة للاختطافات العشوائية والمسعورة.

 

وقالت مصادر لمراسل "يمن شباب نت" في صنعاء إن مسلحي الحوثي اختطفوا 4 أشخاص أمس الأربعاء في جولة شيراتون شرق صنعاء، أثناء ذهابهم لمزاولة مهنة التدريس بمدارس الرشيد، وهم محمد الوصابي وعبد الغني الوصابي وحمود جحاف وعلي الشبامي، مشيرة إلى أنه تم اقتيادهم إلى قسم حمير وتم التحقيق معهم، ورصد بياناتهم، ومن ثم قاموا بالإفراج عنهم بذات الليلة.

 

كما اختطف المسلحون الحوثيون، مهندس في الطيران اليمني، من منزله بشارع هائل بصنعاء.

ووفقا لمصادر"يمن شباب نت" فإن مسلحي الحوثي حاصروا منزل المهندس عارف جميل الصلوي، الذي يقع في شارع هايل، ومن ثم قاموا باقتحامه ونهب أوراقه الثبوتية، وتلفونه، وجهازه المحمول، وعدد من أغراضه الشخصية.

 

وطبقا للمصادر فإنه تم اختطافه بناء على تهمة كيديه من أحد جيرانه، بتهمة حيازته عدد من المتفجرات، مشيرة إلى إنه تم اقتياده إلى جهة مجهولة.

 

ونشطت عملية المداهمات والاختطافات، التي ينفذها المسلحون الحوثيون في الفترة الأخيرة، بشكل كبير، حيث صار العديد من السكان يعيشون قلقا متزايدا، من أقدام المسلحين على اختطافهم، وإخفائهم، خصوصا مع عجز الجماعة عن دفع رواتب موظفي الدولة، وفرار مقاتليهم من جبهات القتال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر