الملك سلمان يوجه بنقل جرحى حادثة القاعة الكبرى بصنعاء إلى الخارج للعلاج

وجه ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، بنقل جرحى تفجير القاعة الكبرى بالعاصمة اليمنية صنعاء إلى الخارج للعلاج.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن خادم الحرمين الشريفين وجه مركز الملك سلمان للإغاثة بالتنسيق مع قوات التحالف والحكومة اليمنية الشرعية والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة، لتسيهل ونقل جرحى حادثة القاعة الكبرى بـصنعاء، الذين تستدعي حالاتهم العلاج خارج اليمن.

واستهدف قصف، مساء السبت الماضي، مجلس عزاء بصنعاء لوالد وزير الداخلية المعين من قبل الحوثيين جلال الرويشان، ما أسفر بحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين،عنشقوط 90  قتيلاً  بينهم أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال و566 جريحاً من ضمنهم قيادات عسكرية ومدينة من مليشيا الحوثي وصالح.
.
وفي حين اتهم الانقلابيون التحالف العربي بقصف مجلس العزاء، نفي التحالف وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر فيه، وقوفه خلف القصف، مشيراً إلى أنه  لم ينفذ أية عمليات جوية في موقع الحادث.
وأصدر التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، أمش الأحد ، بياناً نشرته وكالة الأنباء السعودية، "واس"، دعا إلى إجراء تحقيق فوري من القيادة وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، في حادثة قصف صالة عزاء بصنعاء.

وقال التحالف " لدى قواتنا تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف ‏المواقع المدنية وبذل كل مايمكن من جهد لتجنب المدنيين المخاطر".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر