المخلافي: الحكومة أبدت استعدادها لهدنه لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد شريطة فك الحصار عن تعز

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي أن الحكومة أبدت استعدادها لهدنة لمدة 72 ساعة وقابلة للتجديد على أن يتم ضمان ايصال المساعدات الإنسانية وفك الحصار عن تعز وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل بحسب ما تم الاتفاق عليه سابقاً.. لافتا الى حرص الحكومة الشرعية على السلام.

 

وأكد وزير الخارجية خلال لقائه اليوم مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، بأن الحكومة لاتزال تعول على دعم المجتمع الدولي الموحد للحكومة الشرعية من أجل التوصل إلى حل سياسي بموجب المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216- 2015. بحسب وكالة سبأ الرسمية.

 

وعبر المخلافي عن أسفه لسقوط الضحايا الأبرياء من المدنيين جراء هذه الحرب البشعة التي تقودها المليشيا الانقلابية ..مشيراً الى ان الابرياء دائما يدفعون ثمن الحروب، وأنه من الضرورة أن يدفعنا ذلك للسلام وإلى الحد من الحرب التي تسبب بها الانقلابيون، وأنه يجب التصدي لنداءات التصعيد التي يروج لها تجار الحروب والدمار.

 

ولفت وزير الخارجية الى أن الاعتداءات التصعيدية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح تعرقل العملية السياسية وان الاعتداءات المتمثلة باستهداف السفن البحرية في طرق الملاحة الدولية تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

 

وثمن وزير الخارجية عن تقدير الحكومة اليمنية الدائم والمستمر للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة الامريكية الرامية إلى اعادة العملية السياسية واعادة الأمن والسلام في اليمن..مثمناً جهود وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري ،في هذا الشأن بما في ذلك جهوده في إطار اجتماعات المجموعة الرباعية بشأن اليمن لوضح حد للحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي صالح وعودة الشرعية وإنهاء معانات الشعب اليمني.

 

 

من جانبه أكد السفير الامريكي دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية،وأنه من الضرورة أن يعمل الجميع من أجل التوصل إلى حل سلمي وشامل في اليمن.. موضحاً بأن ذلك هو الموقف الثابت للمجتمع الدولي.

 

وأشار ماثيو تولر إلى أن أحدى سفن الولايات المتحدة الأمريكية قد تعرضت لاستهداف من قبل الأنقلابيين في المياه الدولية في باب المندب وأنها تأخذ ذلك الاعتداء على محمل الجد، وأن المجتمع الدولي ملتزم بحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب ،وعلى الحوثيين وصالح الكف فوراًعن مثل هذه الاعتداءات. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر