إب: وصول جثة قيادي حوثي قتل في معارك مع الجيش والمقاومة بجبهة "حمك" بالضالع

[ غضبان الأبيض ]

 قتل أمس الاثنين، القيادي الحوثي (غضبان الأبيض) في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية "بمنطقة "حمك" بمحافظة الضالع جنوبي اليمن، المحاذية  لمحافظة إب.

وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ"يمن شباب نت" فإن القيادي الحوثي لقي مصرعه مع عدد كبير من مسلحيه في المواجهات المسلحة، التي دارت بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بعد هجوم شنه الحوثيون بقيادة "الأبيض" على مواقعهم في جبهتي "حمك ويبار" في الساعات الأولى من فجر الاثنين .

و أكدت المصادر وصول جثة "الأبيض" إلى ثلاجة مستشفى الثورة العام بمدينة إب عصر الأثنين وسط إجراءات مشددة.

والأبيض من أبناء مديرية السبرة محافظة إب ،وهو قائد جبهة "نقيل الخشبة" الجبهة الشرقية لمحافظة إب والمحاددة للحدود الإدارية لمديرية قعطبة التابعة لمحافظة الضالع، وسبق أن قاد أكثر من هجوم على مواقع الجيش والمقاومة خلال الأشهر الماضية سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

يذكر بأن "غضبان الأبيض" يعد من أهم الشخصيات المتهمة بمقتل القيادي الحوثي الآخر "علي عبد اللطيف حجر" قبل شهرين في نزاع شخصي .

وتشهد الجبهات الحدودية بين محافظتي إب والضالع معارك مستمرة، منذ أشهر جراء محاولات الحوثيين التقدم باتجاه مديرية "قعطبة" بمحافظة الضالع المحاددة لمحافظة إب، التي كانت تتبعها في تقسيم إداري سابق.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر