رئيس الحكومة يوجه بحماية شركات النفطية بحضرموت

أكد رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، على ضرورة تأهيل وتطوير الشركات النفطية لإعادة الإنتاج بالإضافة إلى ترتيب الحماية الأمنية اللازمة لها بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت.

جاء ذلك خلال اجتماعه الاثنين بمدينة المكلا بمدراء عمليات شركات ( بترومسيلة ، و بتروسار ،و دي ان أو ) بحضور محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك.

وخلال الاجتماع أكد بن دغر على ضرورة التزام الحكومة بتوفير الموازنة التشغيلية لبترومسيلة ومعالجة أوضاع الشباب الذين قاموا بحماية الشركات من العبث أثناء الاختلالات الأمنية التي مرت بها المحافظة، منوها إلى استعداد الحكومة بتوجيه الجهات المختصة لمعالجة أي تلوث بيئي .

وأشار رئيس الوزراء إلى التزام الحكومة بالعدالة في بناء الدولة وفق أسس حديثة يسودها العدل وبما يضمن حصول مناطق الإمتياز والمحافظة على نصيبها الذي تستحقه.

ووجه رئيس الوزراء شركة بترومسيلة بسرعة إعداد الدراسات الخاصة بإنشاء محطة توليد كهربائية لوادي حضرموت بقدرة 31 ميجاوات والمناقصات الخاصة بها على أن تقدم في وقت قياسي.

من جهته تطرق محافظ حضرموت الى أهم القضايا الخاصة بتطوير حقول النفط، وأهمية معالجة استحقاقات العاملين بالإضافة إلى ملف التلوث البيئي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر