ردا على سلوك الإمارات المعادي لليمن..

اعلاميان يمنيان يستقيلان من عملهما في قناتين اماراتيتين

[ صورة مدمجة للاعلاميين عبد الله اسماعيل ومحمد طاهر ]

قدّم اعلاميان يمنيان، اليوم الخميس، استقالتهما من العمل في قناتين اماراتيتينن؛ وذلك ردا على سلوك أبوظبي المعادي للحكومة الشرعية، وقصف قوات الجيش الوطني، ودعم المليشيات المناطقية والانفصالية.
 
حيث أعلن الإعلامي والصحفي اليمني، عبد الله اسماعيل، استقالته من العمل في قناة الغد المشرق التابعة للإمارات بعد ثلاث سنوات من العمل فيها، وكذا الإعلامي محمد طاهر من قناة الشارقة بعد نحو عامين ونصف من العمل فيها.

وفي هذا الصدد، قال الإعلامي عبد الله اسماعيل: "اترك اليوم العمل في قناة الغد المشرق، بعد 3 سنوات رائعة ومميزة". وعقب ذلك هاجمته القناة بأسلوب مستف.  وقالت في تغريدة لها "انها فصلت اسماعيل بعدما ما بانت حقيقته وزيف ما يكتبه وينشره على وسائل التواصل الاجتماعي" ووصفته بـ "الشخص الملون والمتسلق"

ولم يكشف اسماعيل، في تغريدته عن الأسباب الحقيقية التي دفعته لترك العمل في القناة التي مثلت أحد الأصوات الإماراتية في اليمن، والمناوئة للشرعية في اليمن. غير ان الصحفي غمدان اليوسفي - صديق الاعلامي - نشر محادثات بينهما كشفت عن سبب الإستقالة.

في محادثات "الواتس آب" قال عبد الله اسماعيل "رفضت الاسبوع الماضي تغيير عنوان الحلقة يبرر ماحصل وأرغمتهم على تغيير الموضوع" في إشاره الى  التبرير لماحدث في عدن من قبل الانتقالي الاماراتي. وكشف قائلا "لحظة الفصال قريبة" اي الاستقالة من القناة.

وقال اسماعيل  "إنهم طلبوا منه الامتناع عن التغريد او الظهور في القنوات، وتأييد الإنتقالي الإماراتي، أو البقاء محايداً" مضيفا "انه ارسل استقالته لإدارة القناة". وقال "لا أعتقد اني سأبقى مطلقاً في القناة".

من جانبه قال الصحفي غمدان اليوسفي " أن المحادثة من عبدالله كانت قبل يومين من استقالته".

من جهته، أعلن الإعلامي، محمد طاهر، ترك العمل مع قناة الشارقة، التي عمل مراسلا لها في اليمن منذ بداية إبريل 2016م".

وأرجع طاهر السبب في استقالته من العمل في قناة الشارقة إلى "الى انحيازه للشرعية واليمن". في اشارة الى أن ترك العمل ردا على الغدر التي تقوم به الإمارات ضد الشرعية واليمن عموما.

وقال طاهر: "أتوجه بالشكر لجميع طاقم القناة الذين عملت معهم سويا، وكل مدراء الأخبار في تغطية إخبارية تدعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني، خالية من هذا الغدر، والاجندات المشبوهة، وموقع القناة يشهد على ذلك". حسب تعبيره.

وأضاف: "كانت مرحلة فقدت فيها اعز إنسان الشهيد وائل العبسي". 

وتابع: "إنني انحاز لوطني اليمن الذي اعشقه، واقدس كل قطرة دم لأبنائه، انحاز للشرعية برئاسة الرئيس المناضل وقائدنا في السلم والحرب والانتصار "عبد ربه منصور هادي".
 
وأكد أن "بلادنا غالية على قلوبنا "(وبالتعزي) "من قال حقي غلب". حسب قوله.

يأتي هذا في ظل تزايد السخط الشعبي والرسمي ضد الممارسات الإماراتية في اليمن، وذلك بعد قصفها لقوات الجيش الوطني، في عدن، بعدة غارات جوية أسفرت عن سقوط نحو 300 بين قتيل وجريح، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر