إب.. مليشيا الحوثي تعتزم استكمال السيطرة على المساجد قبيل شهر رمضان

[ مسجد يسيطر عليه الحوثيون / تويتر ]

أفادت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي الإرهابية، تعتزم استكمال سيطرتها على مساجد مدينة إب ومراكز مديريات المحافظة التي تحمل ذات الإسم، قبيل شهر رمضان المبارك.
 
وقالت المصادر لـ "يمن شباب نت"، إن قيادات حوثية من صعدة وصنعاء قدمت خلال الأيام الماضية إلى محافظة إب، والتقت بمشرفي المليشيا في المديريات.
 
وأضافت المصادر أن القيادات الحوثية وبخت المشرفين الحوثيين بسبب ما قالوا عدم تفاعل أبناء المحافظة مع فعاليات الجماعة خلال الفترة الأخيرة.
 
ووجهت القيادات الحوثية، مشرفيها في المحافظة بالسيطرة على منابر الخطبة في المساجد الرئيسية بمركز المحافظة ومراكز المديريات وتنصيب أنفسهم خطباء في تلك المساجد والسيطرة على مساكن الائمة وتحويلها إلى مساكن خاصة بهم.
 
وأشارت المصادر إلى أن مشرفي الجماعة في المحافظة، تم إرسالهم ـ عقب اللقاء آنف الذكر ـ إلى صعدة لإخضاعهم لدورات مكثفة قبيل تكليفهم بمهمة السيطرة على المساجد والخطابة فيها.
 
وتشكو المليشيا من غياب الحاضنة الشعبية لها في المحافظة ذات الكثافة السكانية، وترى أن السيطرة على المساجد ومنابر الخطابة من شأنها أن تغير أفكار الناس وتخضعهم لمشروعها، وفي سبيل ذلك عمدت خلال الفترة الماضية إلى السيطرة على عدد كبير من المساجد في مركز المحافظة ومديرياتها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر