مطالبات حقوقية بالعدالة لضحايا التعذيب في سجون مليشيات الحوثي

[ مطالبات حقوقية بالعدالة لضحايا التعذيب في سجون المليشيات الحوثية ]

طالبت منظمة "سام للحقوق والحريات" اليوم الاثنين، بالعدالة لضحايا التعذيب في سجون المليشيات الحوثية، ووضع حدّ للممارسات التي تقوم بها المليشيات بحقهم.
 
وقالت منظمة سام في بيان، "إنّ العديد من المحتجزين لدى جماعة الحوثي يواجهون خطر الإخفاء القسري، والتعذيب". مؤكدةً أنها سجلت العديد من وقائع التعذيب، بعضها أفضى الى الموت، في سجون المليشيات.
 
وسردت منظمة سام قصة المختطف السابق الشاب جميل نعمان عرجال (18 عام)- وقالت: إنّ المختطف، لفظ أنفاسه الأخيرة داخل إحدى مستشفيات تعز، بسبب تدهور حالته الصحية نتيجة للتعذيب القاسي الذي تعرض له على يد جماعة الحوثي داخل أحد سجونها السرية في الحوبان لمدة 7 أشهر".
 
وأشارت المنظمة على أن ما أورده أحد الشهود من إفادة حول ظروف اختطاف وتعذيب الشاب "جميل" والتي أدت لوفاته، تظهر مدى الوحشية التي يتعامل بها أفراد جماعة الحوثي مع المعتقلين لديهم، مؤكدة في نفس الوقت نفسه على أنّ هذه ليست الحادثة الأولى التي يفقد فيها أحد المختطفين أو المعتقلين السابقين لدى الجماعة حياته نظير التعذيب المستمر وبأساليب غير إنسانية في ظروف اعتقال غير مقبولة.
 
ودعت منظمة سام للحقوق والحريات، إلى ضرورة فتح تحقيق محايد في ملابسات وفاة الشاب "جميل عرجال" وتقديم المتورطين من أفراد يتبعون لجماعة الحوثي للمحاكمة العادلة، مؤكدة على أن الجماعة مطالبة بضرورة وقف انتهاكاتها واعتداءاتها الخطيرة بحق المعتقلين والمختطفين.
 
كما دعت، إلى ضرورة إطلاق سراح كافة المعتقلين لدى المليشات الحوثية وضمان تقديم الرعاية الطبية والإنسانية لهم.  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر