إب.. مقتل وإصابة خمسة أشخاص في نزاع على أراضي

[ جثمان العطاب أحدى ضحايا الاشتباكات/ تواصل ]

قُتل وأصيب خمسة أشخاص في اشتباكات مسلحة إثر نزاعات على قطعة أرض بمدينة إب (وسط اليمن)، في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية، إن نزاعاً مسلحاً اندلع ظهر الأربعاء، بين مسلحين من بيت "المظلوم" مدعومين بمسلحين حوثيين، وفيصل النهام مالك مستشفى البدر (خاص)، في خلاف على قطعة أرض فناء المستشفى منظورة أمام القضاء.
 
وأضافت المصادر أن "المظلوم" الذي يدّعي ملكيته للأرض استعان بمسلحين حوثيين من بيت "الفاطمي" وقام بهدم سور الأرضية، لتندلع على إثرها اشتباكات خلفت قتيلان وثلاثة جرحى من الجانبين.
 
وتسببت الاشتباكات بمقتل (عبدالكريم العطاب، وعبدالغفور الشامي) وإصابة شخص ثالث يُدعى (أشرف فاضل)، جميعهم من موظفي المستشفى الذي يملكه "النهام"، كما أصيب من الطرف الآخر كلا من (عبدالرحمن الفاطمي وجابر الفاطمي)، حسب المصادر.
 
ويرجع النزاع بين الأسرتين إلى خلاف على قطعة أرض "فناء المستشفى"، حيث يدّعي "المظلوم" ملكيته للأرض التي استأجرها (النهام) من أشخاص آخرين من أسرة "الشيباني" الذين يدّعون هم الآخرين ملكيتهم للأرض.
 
وفجّرت الأراضي في إب نزاعات مسلحة أودت بحياة المئات من أبناء المحافظة خلال السنوات الأخيرة التي تضاعفت فيها النزاعات جراء الفوضى الأمنية وغياب مؤسسات التقاضي وتغذية مليشيا الحوثي لتلك الصراعات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر