مليشيا الحوثي تعدم مواطنا أمام والده وشقيقه في أحد مقراتها بالبيضاء 

[ مسلح حوثي - أرشيف ]

أعدمت مليشيا الحوثي، الأربعاء، شابًا أمام والده وشقيقه في أحد مقراتهم بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال مصدر خاص لـ"يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي في مديرية الطفة، خطفت ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة (أب ونجليه) من قبيلة الهياشي، ثم قتلت أحد الأبناء أمام شقيقه وأبيه.

وبحسب المصدر، فقد قتلت المليشيا الحوثي الشاب "عواد عادل الهياشي" داخل سجنها في مديرية الطفة بعد أن استدعته ووالده وأخيه إلى مقر الحوثيين في المديرية الساعه 12 صباحًا (ليل الأربعاء الخميس)؛ بحجة التحقيق في مقتل حوثي جوار هنجر مستأجر معهم. 

وأضاف المصدر، أنه أثناء التحقيق قررت المليشيا إعدامه فورًا، عبر إطلاق الرصاص على الشاب "عواد" و أردوه قتيلاً  على الفور وأرسلوا جثته للاحتجاز إلى مدينة البيضاء مركز المحافظة مع شقيقه فجر الخميس.

يأتي الإعدام الميداني الحوثي لهذا الشاب بعد سلسلة من حوادث الإعدام الميدانية والقتل المباشر والتي ارتكبتها المليشيا الحوثية في كل من إب وصنعاء وعمران ومحافظات أخرى، وأثارت سخطا شعبيا واسعا ضدها في عدة محافظات.

وكانت "الهيئة الوطنية للأسرى والمختطفين" قد أدانت بشدة إعدام مليشيا الحوثي الانقلابية المواطن "عواد الهياشي" بعد أن استدعته ووالده وشقيقه إلى مقرها في مركز مديرية "الطفة" بمحافظة البيضاء، بحجة التحقيق في مقتل مسلح حوثي.
 
وفي بيان لها أكدت الهيئة على أهمية احترام حقوق الإنسان، مجددة أدانتها أي عمل يخرج عن إطار القانون والعدالة، داعية مليشيا الحوثي إلى الالتزام بالقوانين الدولية والوطنية ذات العلاقة والتوقف عن ارتكاب مثل هذه الجرائم المروعة.
 
وحملت الهيئة مليشيا الحوثي "مسؤولية مواصلة الانتهاكات خارج نطاق القانون واستخدامها كأسلوب قمعي تجاه المواطنين، وبشكل خاص معارضيها في الفكر والرأي والمعتقد".
 
ودعت الهيئة "الجهات الدولية والمحلية المختصة إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة والمطالبة بتحقيق عادل ومحايد لهذه الجريمة البشعة".
  
وقالت مصادر محلية إن مشايخ ووجهاء مديرية "الطفة" عقدوا عصر الخميس اجتماعًا لمناقشة الجريمة، بالتزامن مع وصول قيادات حوثية إلى المديرية في محاولة لاحتواء الموقف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر