اليمن.. أزمة مشتقات نفطية عقب ساعات من الغارات الأمريكية البريطانية

[ أزمة مشتقات نفطية بصنعاء - إرشيف ]

افتعلت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، اليوم الجمعة، أزمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء، وعدد من محافظات الجمهورية، وذلك بعد ساعات من تعرض مواقع عسكرية تابعة لها لغارات أمريكية بريطانية.
 
وقال شهود عيان لـ "يمن شباب نت"، إن المليشيا افتعلت أزمة وقود وغاز منزلي في صنعاء ومحافظات أخرى خاضعة لسيطرتها من بينها محافظة إب (وسط البلاد)، حيث شوهدت طوابير من السيارات في محطات الوقود والغاز المنزلي للتزود بها قبل نفادها.
 
وأضاف الشهود أن بعضا من محطات الوقود والغاز امتنعت عن البيع في مؤشر لاحتكار المادة وسط مخاوف شعبية أن يكون ذلك مقدمة لرفع سعرها.
 
وإلى جانب المشتقات النفطية، يتخوف السكان من أن تشمل الأزمة المفتعلة المواد الغذائية والاستهلاكية الأمر الذي قد ينذر بأزمة إنسانية كبيرة خاصة مع وقف برامج أممية المساعدات الإنسانية في تلك المحافظات.

وكانت العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى خاضعة للحوثيين تعرضت فجر اليوم لسلسلة من الغارات الأمريكية والبريطانية استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين.
 
في الأثناء أعلنت مليشيا الحوثي في بيان على لسان متحدثها العسكري، أن الغارات الأمريكية والبريطانية شملت محافظات (صنعاءَ والحديدةَ وتعزَّ وحجةَ وصعدةَ)، وتسببت بمقتل خمسة وإصابة ستة آخرين من مقاتليها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر