بعد إغلاق طريق صنعاء الحديدة.. مليشيا الحوثي تقطع خط الحديدة حجة أمام الشاحنات التجارية

أفادت مصادر عاملة في قطاع النقل بأن مليشيا الحوثي قطعت طريقا جديدا بين المحافظات الواقعة تحت سيطرتها بشكل مفاجئ دون توضيح الأسباب.
 
وقالت المصادر لـ"يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي في مدخل محافظة حجة أمام مئات الشاحنات المتجهة إلى حجة وعمران وصنعاء والجوف منذ أيام دون توضيح الأسباب.
 
وأوضحت، أن مليشيا الحوثي منعت مئات الشاحنات من دخول منطقة الأمان جنوبي حجة ومنعتهم من مواصلة طريقهم تجاه أسواقهم.
 
وخط الحديدة حجة هو أخد الخطوط البديلة غير المؤهلة لنقل البضائع من موانئ الحديدة إلى صنعاء بعد أن أغلقت مليشيا الحوثي خط الحديدة صنعاء عبر مناخة بشكل مفاجئ في أكتوبر الماضي، وحولته إلى خط الحديدة حجة أو خط الحديدة ذمار.
 
وقالت المصادر إن مليشيا الحوثي لم تبلغ السائقين بقطع الخط عندما كانوا في الحديدة، وعندما وصلوا إلى محافظة حجة أبلغوهم أن عليهم العودة إلى الحديدة ومن ثم التوجه عبر ذمار.
 
ومنذ سيطرتها على عدة مناطق في اليمن تعمد فورا إلى قطع الخطوط الرئيسية بين المناطق التي تسيطر عليها على طريقة الاحتلال الإسرائيلي في تقسيم مدن الضفة الغربية والإمعان في إهانة الفلسطينيين وهي نفس الطريقة التي تتعامل بها مليشيا الحوثي مع اليمنيين.
 
وتشير وثيقة صادرة عن عمليات القيادة والسيطرة بوزارة داخلية في حكومة الحوثي غير المعترف بها إلى أن قرار الإغلاق سيكون لفترة غير معلومة حتى إشعار آخر.
 
كما منعت المليشيا الحوثية الإيرانية مرور الشاحنات من الحديدة إلى صنعاء عبر المحويت، لكنها سمحت بالاتجاه المعاكس فقط.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر