تعمّد إهانة المحاميات.. نقابة المحامين بصنعاء تدعو الى عزل قاضي من العمل

[ نقابة المحامين اليمنيين ]

أدانت نقابة المحامين اليمنيين فرع صنعاء إهانة المحاميتين "أزهار الشميري، ونفيسة العذري" في محكمة جنوب شرق الأمانة وطالبت بالتحقيق ومحاسبة من يسئ للمحاميات.
 
وذكرت النقابة في بيان لها، إن القاضي الجحدري في محكمة جنوب شرق الأمانة تعمد إهانة المحاميتين وطردهما من المحكمة، بحسب بلاغ قدمته المحاميتان الى النقابة.
 
وأفاد البيان "شكوى المحاميتين بقيام القاضي الجحدري في محكمة جنوب شرق الأمانة بإهانتهما وطردهما من المحكمة وتوجيه الأمر للشرطة القضائية بإخراجهما من القاعة".
 
وقالت النقابة "تؤكد البلاغات شكاوى حول نفس القاضي المذكور وبأنهما تعرضتا للإهانة والطرد من قاعة جلسات المحكمة والتقليل من الاحترام لمهنتهما، وإزاء ذلك أكد النقابة ادانتها تلك التصرفات، وقالت انها "غير لائقة وتعسفية تسئ في المقام الأول إلى قدسية مهنة القضاء وتقلل من الاحترام لمنتسبي المهنة".
 
واعتبرت النقابة "هذا التصرف مخالفاً للقوانين بهدف ثني المحاميات عن القيام بواجبات مهنتهن السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق والحريات" مؤكدة "رفضها واستنكارها الشديدين لمثل هكذا تصرفات تعسفية".
 
واستنكرت النقابة هذه التصرفات "الخارجة عن القانون والتي تمثل تعدياً صارخاً على أصحاب مهنة المحاماة والمحاميات بشكل خاص والحط من احترامها رغم أن مهنة المحاماة بعراقتها تؤدي رسالتها السامية برعاية حسن سير المرفق القضائي وحفظ الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته".
 
ودعت النقابة الى التحقيق في هاتين الواقعتين ومحاسبة مرتكبي تلك الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول لهُ نفسه إهانة المحاميات اليمنيات.
 
وأشارت النقابة الى أن "المشكو به أعتاد على ممارسة إهانة المحامين والمحاميات ولعلهُ مصاب بداء يتوجبُ معالجته من خلال عزلة من العمل القضائي".  

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر