أبناء إقليم عدن في "مأرب" يحتفون بالعيد الستين لثورة الـ 14 من أكتوبر

[ أبناء إقليم عدن في "مأرب" يحتفون بثورة الـ 14 من أكتوبر ]

أحتفى أبناء إقليم عدن، في محافظة مأرب اليوم السبت بالذكرى الستين لثورة الـ 14 من أكتوبر الخالدة، بحفل فني وخطابي حضره عدد من القيادات العسكرية والمدنية والشخصيات الاجتماعية.
 
وفي الحفل أكد نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث، أن 14 اكتوبر 1963م مثل يوماً للتحرر والانعتاق من طغيان واستبداد وظلم الاحتلال البغيض الذي جثم على الأرض اليمنية في جنوب الوطن لمدة تزيد عن مائة وثلاثين سنة.
 
وقال "إنّ الاحتلال البريطاني والإمامة البغيضة، مارسا أبشع أنواع الإذلال والقهر والظلم على اليمنيين في شمال الوطن وجنوبه".. مشيراً إلى أنه امتزجت دماء الشهيد لبوزة واللقية والقردعي وغيرهم من الشهداء بتربة اليمن الكبير يمن الثاني والعشرين من مايو المجيد.
 
وأضاف "أنّ الفعل الثوري للثوار الأحرار في السابق قد انتقل اليوم إلى الأحفاد في مقاومة المليشيا الحوثية الإرهابية".. داعياً إلى وحدة الصف الوطني ومواصلة الكفاح والنضال حتى تخضع المليشيا وتجنح للسلام إما بالحوار أو بالقوة.
 
إلى ذلك أكد قائد مقاومة إقليم عدن الشيخ قائد المثيل المضي على عهد الشهداء الأحرار من أبطال ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.. معتبرًا التضحيات التي يقدمها أبناء الشعب اليمني اليوم في مواجهة بقايا الإمامة الكهنوتية صورة من صور الوفاء لشهداء سبتمبر واكتوبر.
 
تخلل الحفل عدد من الكلمات والفقرات الفنية الوطنية التي تغنت بأمجاد ثورة 14 أكتوبر، واعتبرت الزخم الشعبي الكبير بالاحتفاء بالثورة اليمنية ما هو إلا تأكيداً على الاستمرار في الخط الذي رسمه الأبطال الأحرار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر