مأرب.. حريق ضخم هائل أكثر من 70 مأوى في مخيم للنازحين ولا ضحايا

اندلع حريق ضخم، مساء اليوم الأحد، في مخيم للنازحين، جنوبي مدينة مأرب شمال شرقي اليمن.
 
وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب في بيان مقتضب على صفحتها بالفيسبوك، إن الحريق اندلع في مربع 16 التابع لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) القريب من مخيم الجفينة، جنوب المدينة.
 
وأضافت أن "النيران التهمت أكثر من 70 مأوى لأسر نازحة من فئة المهمشين، إضافة إلى مهاجرين أفارقة". ولم تشير الوحدة التنفيذية إلى سقوط ضحايا من السكان، كما لم تتطرق إلى أسباب الحريق.

كما أوضحت الوحدة التنفيذية في نداء استغاثة إنساني إن" الأسر المتضررة من الحريق قد تم نقلها وايوائها في مدرسة النصر القريبة من المخيم مؤقتا، وتجري تواصلا مع التجار لتوفير وجبات جاهزة لهم مؤقتا".
 
وناشدت شركاء العمل الإنساني وفي مقدمتها المنظمة الدولية للهجرة المسئولة عن إدارة مخيم الجفينة، بسرعة التدخل وتوفير احتياجات النازحين من مأوى وايواء وغذاء ومياه وغيرها.

ومنذ مطلع العام الجاري وحتى اليوم، بلغ إجمالي المساكن التي التهمتها الحرائق في مخيمات النازحين 229 مسكنا حتى نتج عنها وفاة 6 اشخاص، واصابة 21 اخرين، وفق تقارير رسمية.

يذكر أن محافظة مأرب تحتضن أكثر من مليون نازح ومهجر جراء حرب مليشيات الحوثي الإرهابية، ويتوزعون على 197 تجمعا للنازحين بالمحافظة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر