بتكلفة 10 مليون دولار.. محافظ تعز يدشن مشروع حفر 10 آبار مياه بمنطقة الضباب

دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم السبت، العمل في مشروع مياه "طالوق" في منطقة الضباب والذي يتمثل بحفر 10 آبار وشبكة متكاملة لتغذية المدينة بالمياه.
 
وجرى ذلك بحضور وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد المحمودي، ووكيلا المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي وعارف جامل والشيخ صادق الضباب عضو مجلس النواب رئيس اللجنة المجتمعية، وفق المكتب الإعلامي للمحافظ.
 
وأكد شمسان بدء العمل في حفر الآبار الارتوازية في حوض الضباب لتغذية خزانات مؤسسة المياه بتكلفة 10 مليون دولار والذي يشكل انقاذ للمحافظة المحاصرة وسيلبي جزء كبير من احتياجات المدينة للمياه.
 
وأشار إلى أن المشروع سيحقق استفادة للقرى المحيطة وفق الدراسات الفنية التي تراعي الحفاظ على منطقة الضباب كحوض مائي وطبيعة خلابة وزراعية، مثمناً تعاون أبناء المنطقة وإسهامهم بفاعلية في البدء بهذا المشروع الاستراتيجي.

كما ثمن المحافظ شمسان، الجهود الكبيرة المبذولة لإنجاح المشروع الإستراتيجي المستدام والبدء بتنفيذه على أرض الواقع بتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة التي تلبي مشاريعها الإنسانية والمستدامة احتياجات أبناء المحافظة.

وبحسب مدير فرع مؤسسة المياه المهندس سمير عبد الواحد، فإن مشروع مياه الشيخ زايد بن سلطان الذي بدء العمل فيه اليوم يتمثل بحفر 10 آبار وخزان تجميعي وسط الحقل سعة 2000 متر مكعب وخزان بسعة 50 متراً مكعباً وشبكة لقرى طالوق.

كما يشمل تركيب طاقة شمسية 850 كيلوات لتشغيل الآبار مع عشرة مولدات كهربائية ومبنى للتحكم وتركيب أنبوب من الدكتايل بطول 12 كيلومتراً وبقطر 20 هنشاً، وإنشاء خزان تجميعي كبير بسعة 5 آلاف متر مكعب.

ونوه أيضا إلى أن المشروع يهدف إلى تزويد المدينة بالمياه العذبة بمعدل 7 ملايين لتر ماء في اليوم الواحد .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر