اليمن.. وفاة وإصابة ستة أشخاص واحتراق ثلاثة منازل جراء الصواعق الرعدية

توفي وأصيب ستة أشخاص في حوادث متفرقة جراء الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار التي ضربت عدة محافظات يمنية، خلال الساعات الماضية، كما تسببت باحتراق ثلاثة منازل وأضرار مادية كبيرة.
 
وقالت مصادر محلية، إن صاعقة رعدية ضربت منزلا مساء أمس في منطقة "بني الدون" بمديرية الجبين بمحافظة ريمة (غربي صنعاء)، ما تسببت بوفاة المواطن (عبدالله راشد طه النهاري) وإصابة أربعة آخرين تم نقلهم إلى أحد المراكز الصحية.
 
وفي محافظة البيضاء (وسط اليمن)، توفي الطفل (ماهر محمد علي صالح السوادي) مساء أمس جراء صاعقة رعدية في مديرية السوادية.
 
وعلى مستوى الخسائر المادية، تسببت الصواعق الرعدية باحتراق ثلاثة منازل بما فيها من أثاث ونفوق عشرات المواشي في محافظتي ريمة وصنعاء.
 
وقالت مصادر محلية، إن منزل المواطن (محمد حسن العامري) الكائن في قرية البرار بعزلة العساكرة في مديرية بلاد الطعام، احترق بالكامل جراء صاعقة رعدية، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.
 
وفي ذات المحافظة ضربت صاعقة رعدية منزلاً في قرية "الجابري" بمديرية السلفية متسببة بنفوق نحو 30 رأس من الأغنام وبقرة وأضرار مادية أخرى.
 
وفي سياق متصل احترق منزلين جراء صواعق رعدية ضربت قرى "حراز" غرب صنعاء.
 
وقالت مصادر محلية، إن صاعقة رعدية ضربت منزلاً قديماً من 3 طوابق في قرية "المرزمة- صعفان" نتج عنها احتراقه بشكل كامل ونجاة سكانه الذين كانوا خارج المنزل.
 
وفي حادثة مماثلة ضربت صاعقة أخرى منزلاً آخر في قرية "رايم- صعفان" نتج عنها أضرار مادية ونجاة سكانه.
 
ومنذ مطلع أغسطس الجاري توفي وأصيب 66 شخصا جراء الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار، وفقا لرصد خاص بـ "يمن شباب نت"، كما تم تسجيل أضرار مادية كبيرة ونفوق عشرات المواشي في عدة محافظات يمنية.

وكان الهلال الأحمر اليمني قال في إحصائية حديثه له إن الصواعق الرعدية المصاحبة للأمطار تسببت بوفاة وإصابة أكثر من 150 يمنيا من مطلع العام الجاري.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر