لحج.. وساطة قبلية تنجح في عقد صلح بين قبيلتين من قبائل الصبيحة 

[ وساطة محلية تنجح في عقد صلح بين قبيلتين من قبائل الصبيحة  ]

نجحت وساطة محلية، الثلاثاء، في التوصل إلى اتفاق صلح بين قبيلتين من قبائل الصبيحة، بمحافظة لحج، جنوبي البلاد، وذلك بعد سنوات من الصراع، راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.

وقالت مصادر محلية لـ"يمن شباب نت"، إن الوساطة المحلية التي قادها القياديين العسكريين عبدالغني الصبيحي، وحمدي شكري، وشخصيات قبلية واجتماعية تمكنت في التوصل إلى انهاء الصراع بين قبيلتي العطويين والصميتة.

وحسب المصادر، فإن جهود الوساطة القبلية التي قادتها شخصيات عسكرية واجتماعية بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، تجري الترتيبات لأن يشمل هذا الصلح، خلافات قبلية أخرى.

وأشارت إلى أن الخلاف بين القبيلتين أقلق أمن وسكينة المديرية؛ جراء الاشتباكات المتكررة خلال الأعوام الماضية، فضلا عن سقوط ضحايا بين أوساط المدنيين من خارج القبيلتين.

وتضمن اتفاق الصلح إنهاء النزاع تمامًا، والتنازل عن الدماء التي سقطت من الجانبين، والعفو فيها، واعتبار أي جريمة تتم بين القبيلتين عقب هذا الصلح جنائية، ويتحملها الفرد بنفسه، على أن تلتزم القبيلتين بعدم إيواء أي قاتل، وتسليم أي متهمين للجهات المختصة.

يشار إلى أن هذا الاتفاق هو الثاني من نوعه خلال اقل من شهر، ففي يوليو الماضي جرى صلح بين قبيلتي العطويين والمعامية، بعد عامين من الصراع الدامي؛ وذلك بجهود لجنة الوساطة ذاتها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر