مصادر حقوقية: مليشيا الحوثي تعاقب سجناء في "إب" بتهمة صيام يوم "عاشوراء"

[  السجن المركزي في إب.. ]

كشفت مصادر حقوقية، عن نقل مليشيا الحوثي الإرهابية، عددا من نزلاء السجن المركزي بمحافظة إب وسط البلاد، إلى زنازين انفرادية، بعد صيامهم يوم "عاشوراء" الذي وافق العاشر من شهر محرم الجاري.
 
وحسب مركز العاصمة الحقوقي، فإن العديد من نزلاء السجن المركزي أبلغوا قيادات المليشيا التي تحكم سيطرتها على السجن بأنهم يعتزمون صوم يوم "عاشوراء" غير أن المليشيا رفضت مطالبهم والسماح لهم بالصيام.
 
وذكرت المصادر، أن المليشيا أبلغت السجناء بعدم ضرورة صيام يوم عاشوراء، ووصل الأمر بها للتهديد بعقوبات تطال من سيصوم، غير أن العديد من السجناء لم يبالوا بتهديداتها وصاموا دون أن يتم منحهم وجبة السحور.
 
وأشارت المصادر، إلى أن المليشيا منعت وجبة العشاء عن الصائمين ونقلت عددا منهم إلى زنازين انفرادية ضمن عقوباتها التي هددتهم بها، في الوقت الذي تمارس فيه المليشيا طقوساً شيعية في يوم عاشوراء وتقوم بعملية الضرب واللطم والنواح على ما تسميه مقتل الحسين بن علي.
 
كما تمارس مليشيا الحوثي انتهاكات عدة بحق نزلاء السجن وتحاول فرض طقوسها الطائفية والمذهبية في أوساطهم بالإضافة إلى إجبارهم للسماع لقنوات المليشيا واتخاذ عقوبات بحق كل من يرفض السماع لبرامج معينة أو كلمات زعيم المليشيا التي تبث بشكل يومي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر