اليمن.. مليشيا الحوثي تمنع الغاز المحلي وتستبدله بالمستورد بسعر مضاعف

حظرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، دخول الغاز المحلي الذي تنتجه شركة صافر في مأرب، منذ أسبوعين وفقا لمصدر رسمي في شركة الغاز.
 
وقالت الشركة اليمنية للغاز بمأرب في بيان لها اليوم وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، إن مليشيا الحوثي حظرت دخول قاطرات الغاز من مأرب إلى مناطق سيطرتها منذ أسبوعين بشكل نهائي، وحولت الاستيراد كليا من الخارج عبر موانئ الحديدة.
 
واتهمت الشركة قيادة الحوثة بالإثراء غير المشروع لصالح قيادات المليشيا التي تتاجر بالغاز عبر الاستيراد، ورفع أسعار الغاز بنسبة تقترب من 100% على حساب مضاعفة الأعباء على المواطنين وتجويعهم.
 
وأكدت أن مليشيا الحوثة كانت تبيع الغاز المحلي بسعر 4500 ريال للأسطوانة الواحدة، لكنها عمدت إلى بيع الغاز المستورد بسعر 7500 ريال من الطبعة القديمة للأسطوانة الوحدة.


 
وأظهرت بيانات شركة الغاز الحوثية في صنعاء أنها حصرت كليا بيع الغاز المستورد على مجموعة من شبكات التوزيع التابعة لها، وتبيعه بسعر مضاعف.
 
وقال سكان في محافظات صعدة وصنعاء وإب لـ"يمن شباب نت"، إن أسعار الغاز بلغت قرابة 10 آلاف ريال للأسطوانة الواحدة (أي ما يعادل 18 دولار).
 
وسبق أن حظرت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران دخول معظم المنتجات المحلية مثل الاسمنت واستوردت بدلا منها من الخارج، ما يؤثر على تزايد الطلب على العملة الصعبة واختلال ميزان المدفوعات.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر