بشروط وضوابط.. وزارة الأوقاف تعلن استئناف إصدار تأشيرات العمرة بما فيها السيارات الخاصة

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم الخميس، عن فتح تأشيرة العمرة براً وجواً بما فيها السيارات الخاصة بعد تعليقها -مؤقتاً- للتخفيف على قدرة منفذ الوديعة البري الاستيعابية.
 
وقال الوزارة في بيان لها، إنه تقرر إعادة إصدار التأشيرات للمعتمرين جوًا وبرًا وفق ضوابط محددة، وبعدد ( 30 ) تأشيرة لكل منشأة في اليوم الواحد، وذلك وفق شروط.
 
وتشمل الشروط أن لا تكون على المنشأة أي مخالفات في الفترة الماضية، واستكمال الرفع بجداول التفويج لكافة المعتمرين الحاصلين على تأشيرات سابقًا ولم يسافروا إلى الأراضي المقدسة حتى الآن.
 
 كما تشمل أن يكون عدد المعتمرين الذين سافروا 50 بالمائة من عدد التأشيرات الصادرة للمنشأة، بالإضافة إلى موافاة القطاع بعقد النقل مع الشركات الناقلة المعتمدة، والرفع ببرامج الخدمات وعناوين السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.
 
وأكد التعميم، السماح بالسفر عبر السيارات الخاصة وفق ضوابط أهمها، أن تكون وسيلة السفر من ( 7 ) مقاعد وما فوق، وألا يقل عدد المسافرين على متنها عن ( 5 ) معتمرين، وأن تكون موديل (٢٠١٠ فما فوق)، وأن تكون ملكيتها باسم المعتمر أو مفوضًا بقيادتها ومجددة من الجهة المعنية.
 
واكد وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، على أهمية استمرار تنسيق الجهود المشتركة بين كل الجهات والسلطات المعنية بالإشراف على منفذ الوديعة كونه المنفذ الوحيد الرابط بين بلادنا والسعودية ويمر عبره الآلاف من المسافرين والزوار والمعتمرين لا سيما في مواسم الذروة.
 
كما ثمن الجهود الكبيرة والمضاعفة التي بذلت خلال الأيام الماضية في المنفذين اليمني والسعودي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر