الاتحاد الأوروبي يؤكد "التزامه القوي" بسيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه

جدد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل التأكيد على الالتزام القوي من طرف التكتل الاوروبي الموحد "بسيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه"، حسبما أفاد بيان صدر في بروكسل اليوم الجمعة.
 
وأشار البيان إلى أن بوريل استقبل أمس في بروكسل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي.
 
وأوضح بأن الاجتماع أتاح فرصة لمناقشة آخر التطورات في البلاد وحالة عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة"، حيث جدد بوريل "دعم الاتحاد الأوروبي القوي للجهود الأممية ولعمل المبعوث الخاص هانز غروندبرغ في اليمن".
 
وأعرب منسق الدبلوماسية الاوروبية عن "دعم الاتحاد الأوروبي للرئيس العليمي ولمجلس القيادة الرئاسي، مع التأكيد على أهمية الوحدة والإصلاحات".
 
كما أبدى بوريل "القلق العميق بشأن الوضع الإنساني المزري في البلاد، والتزام الاتحاد الأوروبي تجاه اليمن في جميع المجالات، من النواحي الإنسانية إلى الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع".
 
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، قد تحدث في إحاطة لأعضاء مجلس الأمن الدولي أواسط شهر كانون الثاني/يناير الماضي عن تغيير محتمل” في مسار الصراع اليمني الممتد لثماني سنوات.
 
وقال غروندبرغ أنه أجرى "محادثات إيجابية وبناءة" مع الحوثيين في صنعاء ومع رئيس المجلس الرئاسي ومع الشركاء الإقليميين والدوليين في الرياض ومسقط.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر