إب.. مليشيا الحوثي تستغل الاحتفالات المدرسية للترويج لأفكارها الطائفية

[ أطفال بزي عسكري في حفل لمدرسة أهلية بمدينة إب ]

تستغل مليشيا الحوثي الإرهابية، الاحتفالات السنوية في المدراس الخاصة بمحافظة إب (وسط اليمن)، لتفخيخ عقول الأطفال ونشر أفكارها الطائفية التي تحث على العنف.
 
وقالت مصادر تربوية لـ "يمن شباب نت"، إن قيادات في مليشيا الحوثي أرغمت المدارس الخاصة في عاصمة المحافظة ـ التي تنظم احتفالات سنوية لطلابها المتوفقين ـ بتخصيص فقرات تخدم مشروعها الطائفي وداعمة لحربها على اليمنيين.
 
وأضافت أن المليشيا أجبرت إدارات بعض المدارس على رفع لافتات تمجد حربها وتخصيص فقرات (كلمة ـ عرض عسكري ـ زوامل ـ والصرخة) في الاحتفالات المقامة في المدارس هذه الأيام، في حين منعت الفقرات الوطنية ورقصات الزهرات.
 
وأشارت إلى أن العديد من المدارس أُجبرت على تنفيذ التوجيهات الحوثية تحت الترهيب والوعيد بفرض اتاوات مالية أو فرض حارس قضائي عليها في مقدمة لمصادرتها.
 
وحذّر تربويون وأولياء أمور من استغلال المليشيا للمدارس بغرض تسويق أفكارها التي تستهدف لُحمة المجتمع اليمني، وتحث على العنف والالتحاق بالمعسكرات.
 
وطالب أولياء الأمور، مكتب التربية وإدارات المدارس باتخاذ الإجراءات العاجلة للحد من استخدام المليشيا المدارس كمنابر للترويج للشعارات الطائفية وتفخيخ عقول الطلاب واستهداف مستقبلهم.
 
وخلال السنوات الماضية عمدت الميليشيا الحوثية إلى استخدام الجامعات والمدارس الحكومية والأهلية لإقامة الفعاليات الطائفية واستقطاب الطلاب للقتال في صفوفها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر