تعز.. مسيرة حاشدة تطالب بدعم الجيش لاستكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي (صور)

[ مسيرة حاشدة في تعز 3 ديسمبر 2022م/ ت: خلدون الشرعبي ]

شهدت مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، اليوم السبت، 03/كانون الأول/2022، مسيرة حاشدة دعت إلى دعم الجيش الوطني، لاستكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الإرهابية وإنهاء حصارها المطبق على المدينة منذ ثماني سنوات.
 
وحمل المشاركون في المسيرة التي جاءت بدعوة من مجلس المقاومة في المحافظة بالتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني العظيم بذكرى يوم الاستقلال المجيد في الثلاثين من نوفمبر 1967م، حملوا شعارات تؤيد الجيش والمقاومة وتدعوا إلى دعمهما لاستكمال التحرير.
 
وجابت المسيرة التي شارك فيها الآلاف من الرجال والنساء شارع جمال، الشارع الرئيسي في المدينة.

 
ودعا بيان صادر عن المسيرة مؤسستي الرئاسة والحكومة "إلى دعم الجيش الوطني بكل متطلباته لخوض معركة التحرير خاصة وأن مليشيات إيران ترفض الهدنة وتحشد عصاباتها ضد المحافظة وأبنائها"، و"الاهتمام بأسر الشهداء وإلى تبني معالجة الجرحى وتلبية حاجاتهم بصورة تنهي معاناتهم".
 
وأكد مجلس المقاومة الشعبية في بيانه ـ الذي وصل "يمن شباب نت" نسخة منه ـ أكد على استمرار معركة التحرير المصيرية والمضي قدما في هذه المعركة بكل ما أتيح له من امكانيات محدودة، حتى تحقيق النصر ورفع راياته.
 
وطالب البيان السلطة المحلية، "الاضطلاع بدورها الرئيس في تسخير كل الخطط والمقدرات والأعمال لخدمة التحرير وتعزيز صمود محافظة تعز وتوحيد صفها الداخلي"، وحذّر من "استمرار العبث في ملف التحرير أو التهاون في دعمه والعمل له".
 
كما دعا السلطة المحلية إلى "القيام بواجبها المحوري والمتمثل في توفير الخدمات الأساسية وتفعيل مؤسسات الدولة؛ بما يتناسب ومتطلبات المرحلة وتحدياتها"، مؤكداً أن "العبث السياسي وحساب التوازنات في هذا الظرف الحساس لا يخدم الا العدو الحوثي"، حد وصفه.
 
ودعا البيان كل أبناء اليمن الجمهوريين إلى اصطفاف ميداني واسع يتجاوز الأقوال إلى الأفعال لمواجهة مشروع إيران في اليمن والمنطقة، وتعزيز سياسة جمع الشمل وتجنب اتخاذ خطوات من شأنها أن توتر الأجواء أو تضر بالسكينة العامة فيما العدو المتربص على الأبواب.
 
وأهاب البيان بالمجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته القانونية، وأن يقف عند حدود لوائح وقوانين الأمم المتحدة تجاه عصابات الحوثي الإرهابية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر