السفير الأمريكي لدى اليمن يعزي أسر ضحايا حادث الحافلة في لحج

قدم السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفان فاجن، الاثنين، التعازي لأسر ضحايا حادث حافلة الركاب في محافظة لحج جنوبي اليمن.
 
وقال فاجن في بيان مقتضب نشرته السفارة الأمريكية على "تويتر": "أعزي أسر ضحايا حادث الحافلة في لحج واتمنى للمصابين الشفاء العاجل".
 
وأضاف السفير الأمريكي، "أدعو الحوثيين إلى فتح الطرق من وإلى تعز لمنع هذه المآسي".
 
وفجر الأحد، تعرضت حافلة نقل جماعي لحادث مروري في نقيل ظمران بمديرية القبيطة، ما أدى إلى مقتل شخصين أحدهما امرأة وإصابة 45 بجروح متفاوتة.
 
قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، الاثنين، إن "الحادث الأليم الذي تعرضت له الحافلة على الطريق الفرعي الرابط بين محافظتي (تعز،لحج)، نتيجة مباشرة لاستمرار مليشيا الحوثي في قطع الطرق الرئيسية".
 
واوضح الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ" أن "هذا الحادث مثال لعشرات الحوادث التي تقع بشكل يومي في الطرق الفرعية والوعرة التي يضطر سائقو المركبات لعبورها".
 
وأشار إلى المخاطر والمعاناة التي يتكبدها المدنيون، جراء استمرار مليشيا الحوثي في قطع الطرق الرئيسية، واستمرارها في فرض حصار غاشم على محافظة تعز.
 
ولفت إلى أن معاناة أبناء محافظة تعز، وباقي اليمنيين، تتواصل للعام الثامن على التوالي جراء استمر مليشيا الحوثي في قطع الرئيسية وحصار تعز، في ظل صمت دولي مستغرب وغير مبرر.
 
وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بترك سياسة الاستجداء ومغادرة مربع الصمت الذي يدفع ثمنه اليمنيون يوميا.
 
ودعا إلى ممارسة ضغط حقيقي وفاعل على مليشيا الحوثي لفتح الطرق الرئيسية بين المحافظات، ورفع الحصار فورا عن تعز، والسماح بتنقل المواطنين بشكل طبيعي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر