إب.. مسلحون حوثيون يغلقون مدرسة بالعدين ويعتدون على معلميها

[ طقم حوثي في إب - أرشيفية ]

اقتحمت عناصر حوثية يتقدمهم شيخ نافذ، الأحد، مدرسة حكومية بمحافظة إب (وسط اليمن)، وقامت بالاعتداء على عدد من المعلمين، بذريعة عدم مشاركة المعلمين في فعالية المليشيا بذكرى المولد النبوي.
 
وقالت مصادر محلية، إن شيخا متحوثا من عزلة السارة بمديرية العدين (غرب إب) اقتحم مع عناصر مسلحة تابعة له مدرسة "الحسن بن الهيثم" في قرية "خنبة" واعتدوا على عدد من المعلمين امام الطلاب.
 
وأضافت المصادر، أن العناصر الحوثية اعتدت على معلم يدعى "فيصل محمد قائد" ومعلمين آخرين، رفضوا المشاركة في فعالية المليشيا بذكرى المولد النبوي، وهددوا مدير المدرسة بإقالته من منصبه.
 
وأشارت إلى أن عناصر المليشيا أغلقوا المدرسة بالأقفال وطردوا جميع المعلمين بعد الاعتداء عليهم.
 
من جانبهم أدان الأهالي جريمة اقتحام المدرسة و الاعتداء على المعلمين؛ مطالبين بمحاسبة الجناة ووضع حد للجريمة التي طالت العملية التعليمية.
 
وعبّر الأهالي عن رفضهم لمحاولة تغيير مدير المدرسة؛ مهددين بإخراج أبنائهم من المدرسة في حال عدم محاسبة الجناة، وعدم الاستجابة لمطالبهم.
 
يذكر أن هذا الاعتداء هو الثالث من نوعه في ذات المدرسة، خلال العامين الماضيين، بسبب عدم حضور المعلمين لفعاليات طائفية عدة لمليشيا الحوثي، بحسب الأهالي.
 
وكانت مليشيا الحوثي نظمت فعالية بذكرى المولد النبوي، بعد إعلانها السبت عطلة رسمية، وسخرت كافة مؤسسات الدولة لإقامة الفعالية وأجبرت الموظفين وطلاب المدارس على الحضور وهددت باتخاذ عقوبات بحق من يخالف ذلك.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر