اليمن.. توقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة

[ توقعات باستمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الساعات القادمة ]

توقّع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الأحد، إستمرار الحالة الماطرة مصحوبة بعواصف ورعود وحبّات البرد في عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز، في نشرته اليومية، إنه من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً على المرتفعات الجبلية من محافظة صعدة شمالاً وحتى محافظتي لحج وتعز جنوباً وتمتد الى سهل تهامة.

وأضاف أنه من المتوقع أيضا "هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من هضاب محافظات (البيضاء، أبين، مارب، الجوف، شبوة، حضرموت والمهرة)، كما تشمل الأمطار أجزاء من صحارى (مأرب، الجوف، شبوة، حضرموت، والمهرة)".

وفي السواحل الغربية، أشار إلى أنه من المتوقع "هطول أمطار على السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب والمناطق الداخلية المحاذية لها".

وحذر المركز الوطني للأرصاد، المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونوه إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار أوالضباب والعوالق الترابية.، محذرا من الانهيارات للمنازل الطينية والانزلاقات الصخرية على الطرقات الجبلية.

ونبه المركز، مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن بأنواعها في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وشهدت اليمن خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أمطارا غزيرة، تسبب في أحداث أضرار واسعة في الممتلكات والأراضي الزراعية، اضافة الى خسائر بشرية كبيرة.

وأعلنت الأمم المتحدة، مساء الجمعة، وفاة 77 شخصا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في اليمن خلال أسبوعين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر