ضمن مساعي تطييف المجتمع ..مليشيا الحوثي في إب تفرض صلاة العيد على طريقة المذاهب الشيعية

[ مصلى العيد في أبلان بإب ـ إرشيفية ]

فرضت مليشيا الحوثي بمحافظة إب (وسط اليمن)، اليوم الأثنين، صلاة العيد على طريقة المذاهب الشيعية، ضمن مساعي تطييف المجتمع وصبغه بالمذهب الشيعي.
 
وقال شهود عيان لـ "يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي وعبر مشرفها الثقافي، أحمد العصري، فرضت طريقة المذاهب الشيعية لصلاة العيد في المصلى الرسمي للعيد بمدينة إب الواقع في منطقة "أبلان".
 
وأوضحوا أن الإمام الحوثي قام بقراءة الفاتحة وصورة من القرآن ومن بعد ذلك قام بالتكبير سبع تكبيرات، في مخالفة للمذهب الشافعي الذي يعتنقه أبناء إب ومعظم المحافظات اليمنية.
 
وأشاروا إلى أنه ونتيجة لما جرى، سادت حالة من الهرج أثناء الصلاة، الأمر الذي دفع كثيرين إلى ترك الصلاة خلف الإمام وإقامة جماعات أخرى، فيما غادر عدداً من المصلين المصلى وصلوا في منازلهم.
 
وسببت الحادثة حالة من السخط الشعبي في وسائل التواصل الإجتماعي، وأصبحت محل حديث الناس في مجالسهم حيث عبّروا عن استيائهم من مساعي المليشيا لتقسيم المجتمع وتطييفه.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد حاولت خلال شهر رمضان المبارك إرغام مؤذني المساجد على تأخير مواعيد الإفطار حتى دخول الليل تماشياً مع المذاهب الشيعية غير أن محاولاتها تلك لم يُكتب لها النجاح، أمام رفض المجتمع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر