محافظ تعز: سيتم تدشين العمل في طريق هيجة العبد عقب إجازة عيد الفطر

[ خط هيجة العبد ]

أعلن محافظ تعز، نبيل شمسان، الأربعاء، عن اتفاقه مع المانحين السعوديين بدء تدشين العمل في خط هيجة العبد عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
 
وقال في بيان مقتضب على تويتر عقب لقاء جمعه بالسفير السعودي لدى بلادنا والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر: "تم الاتفاق على تدشين العمل بطريق هيجة العبد الشريان الرئيسي الذي يربط محافظة تعز ببقية المحافظات بعد إجازة عيد الفطر المبارك مباشرة".
 
ولم يورد المحافظ شمسان مزيداً من التفاصيل.
 
يذكر أنه في 23  يناير الماضي من العام الجاري، أعلنت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة الشرعية، بالشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، التوقيع على عقد مشروع إعادة تأهيل هيجة العبد، وتتضمن الاتفاقية إعادة تأهيل وترميم عقبة هيجة العبد بطول 8 كيلومترات و800 متر، وتنفيذ شركة الفيصل للأعمال التجارية والمقاولات العامة.
 
وطريق هيجة العبد هو الشريان الوحيد لإيصال المواد الغذائية والبضائع إلى مدينة تعز التي تحاصرها مليشيات الحوثي منذ عام 2015 وتسيطر على كافة الطرق الأخرى المؤدية إليها.
 
كما يعتبر الطريق الوحيد الذي يربط مدينة تعز بمحافظات جنوب وشرق البلاد، وهو يعاني من الحفريات والتعرجات الوعرة الأمر الذي تسبب في توقف حركة السير أكثر من مرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر