صنعاء.. حملة حوثية جديدة ضد الباعة المتجولين وأصحاب البسطات

[ بائع متجول في العاصمة صنعاء (يمن شباب) ]

تواصل ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء التضييق على الباعة المتجولين، وملاك البسطات، ومصادرة أموالهم والقيام بإزالة ممتلكاتهم وذلك بهدف اجبارهم على دفع مبالغ مالية كبيرة للسماح لهم بالعودة إلى ممارسة أعمالهم في وقت لاحق. 

وقالت مصادر محلية لـ "يمن شباب نت"، إن ميليشيات الحوثي الإرهابية شنت خلال يوم أمس واليوم الخميس حملة ضد الباعة المتجولين، وملاك البسطات في سوق الزمر بمنطقة شعوب شمال صنعاء القديمة بذريعة إزالة العشوائيات من السوق على حد زعمهم". 

وبحسب المصادر فإن: "ميليشيا الحوثي استخدمت الجرافات، وقامت بالاعتداء على أصحاب البسطات والباعة المتجولين، في سوق الزمر في العاصمة صنعاء".

ويعاني الباعة المتجولين وملاك البسطات في العاصمة اليمنية صنعاء، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، من التضييق وتزايد الجبايات التي فرضهتا الميليشيات عليهم في الآونة الأخيرة، ما دفع بعضهم إلى ترك العمل في هذه المهنة والبحث عن عمل آخر بعيداً عن الابتزاز المتواصل الذي يتعرضون له منذ سنوات. 

ومنذ سيطرة ميليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء في سبتمبرمن عام 2014، عمدت المليشيات المليشيا إلى فرض جبايات واتاوات غير قانونية، طالت أصحاب المحلات التجارية، وبنوك أهلية، وصولاً إلى الباعة المتجولين في الوقت الذي يعيش فيه غالبية السكان تحت خط الفقر. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر