جرعة سعرية صامتة.. ارتفاع جنوني لأسعار السلع الأساسية في العاصمة صنعاء 

[ ارتفاع كبير في أسعار المواد الأساسية بصنعاء ]

شهدت أسعار السلع والخدمات الأساسية، خلال اليومين الماضيين، في العاصمة صنعاء، ارتفاعًا ملحوظًا، وسط صمت المليشيا الحوثية، واستقرار نسبي لأسعار العملات الأجنبية، مقابل الريال اليمني.

وقال مواطنون لـ"يمن شباب نت"،  "إن أسعار السلع الغذائية شهدت ارتفاعاً بنسبة كبيرة في الأسواق والمحلات التجارية في العاصمة صنعاء، خصوصاً السلع الاستهلاكية الضرورية: الدقيق، والسكر، والزيت، وسط غياب تام لدور المليشيا الحوثية".

ووفقاً للمواطنين فإن : "سعر الدقيق 50 كيلو وصل إلى نحو 19 ريال يمني أي ما يعادل نحو  35 دولار أمريكي، كما وصل سعر السكر 10 كيلو إلى نحو 5000 ريال يمني، أي مايعادل نحو 8 دولار أمريكي"..

يأتي هذا في ظل الظروف الإقتصادية القاسية التي يعاني منها المواطنون في مناطق سيطرة الحوثيين جراء استمرار انقطاع الرواتب للعام الخامس على التوالي.

وعلى الرغم من انخفاض سعر الدولار في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين مقارنة مع المناطق المحررة إلا أن ذلك الانخفاض لم ينعكس على أسعار المواد الغذائية والخدمات الأساسية، التي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً يوم بعد آخر. 

وخلال السنوات الماضية تضاعفت معاناة المواطنين في مناطق سيطرة الحوثيين نتيجة استمرار انقطاع الرواتب الحكومية وانعدام فرص العمل وارتفاع أسعار السلع الأساسية بشكل غير مسبوق.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر