سوق سوداء للمناهج.. انعدام الكتب في المدارس الحكومية بصنعاء

[ سوق سوداء لبيع المناهج الدراسية بصنعاء وانعدامها في المدارس ]

يشكو طلاب المدارس الحكومية في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي من صعوبة الحصول على الكتاب المدرسي مع بداية العام الدراسي الجديد في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأكد عدد من طلاب المدارس لـ"يمن شباب نت"، "أنهم لم يتمكنوا من الحصول على غالبية المناهج الدراسية بعد مرور أكثر من أربعة أسابيع  من إعلان الحوثيين، عن بدء العام الدراسي"، مشيرين إلى "أن معظم تلك المناهج هي مواد علمية ذات أهمية كبيرة، خصوصا طلاب الثانوية العامة".

وأوضح الطلاب :"أن من بين المواد الدراسية التي لم يتمكنوا من الحصول عليها مادة الرياضات، والفيزياء، والكيمياء، وغيرها من المواد الدراسية".

في غضون ذلك، أكدت مصادر تربوية لـ" يمن شباب نت": "أن مطابع الكتاب المدرسي التابعة للميليشات الحوثية، تعمدت حرمان طلاب المدارس الحكومية من الحصول على المناهج الدراسية؛ بهدف بيعها بأسعار باهظة للمدارس الخاصة بالإضافة إلى السوق السوداء المنتشرة في أرصفة العاصمة صنعاء".

ومع بداية العام الدراسي في العاصمة صنعاء تحولت شوارع وأرصفة المدينة إلى أسواق سوداء لبيع المناهج الدراسية بأسعار مرتفعة حيث وصل سعر الكتاب الواحد إلى نحو من 1500 ريال، وهو ما يجعل غالبية الطلاب غير قادرين على شراء المناهج؛ نظرًا للظروف المعيشية القاسية التي يعاني منها المواطنون في مناطق سيطرة الإرهاب الحوثي.

ومنذ سيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية على العاصمة صنعاء ،عمد الحوثيون إلى تدمير العملية التعليمية، بالإضافة إلى خصصة التعليم الحكومي عوضًا عن محاولة نشر أفكارها الطائفية وتفخيخ عقول الطلاب والزج بهم إلى جبهات القتال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر